Accessibility links

logo-print

نتانياهو يتوجه إلى واشنطن الشهر المقبل وكلينتون تضع تقييما متشائما لجهود السلام


قال مسؤول إسرائيلي إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو سيسافر إلى واشنطن الشهر المقبل لحضور مؤتمر للمنظمات اليهودية وانه من غير المؤكد أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بأوباما.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تضغط فيه الإدارة الأميركية على إسرائيل والفلسطينيين ليبذلا المزيد للمساعدة في استئناف عملية السلام بعد أن فشلت الجهود الدبلوماسية الأميركية الأخيرة في تحقيق أي علامة على حدوث تقدم.

وقال منظمو الجمعية العامة السنوية للاتحادات اليهودية في أميركا الشمالية إن نتانياهو وأوباما سيشاركان في التجمع الذي يستمر ثلاثة أيام ويبدأ في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني.

تقييم متشائم

وتفيد الأنباء بأن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون سلمت الرئيس أوباما هذا الأسبوع تقييما متشائما لجهود السلام في الشرق الأوسط وسط تشكك داخل وخارج المنطقة بشأن آفاق استئناف عملية السلام.

ووضع أوباما عملية السلام في الشرق الأوسط كأولوية عليا في بداية ولايته الرئاسية في يناير/ كانون الثاني على عكس سلفه الرئيس جورج بوش الذي تعرض لانتقادات دولية بسبب إهماله لهذا الصراع المزمن. لكن حتى الآن لم تحقق الإدارة الجديدة شيئا يوازي جهودها المبذولة.

XS
SM
MD
LG