Accessibility links

logo-print

السلطة الفلسطينية تحذر إسرائيل من تداعيات اقتحام الأقصى وحماس تدعو لتحرك عاجل


حذرت السلطة الفلسطينية الأحد من تداعيات اقتحام إسرائيل لباحة المسجد الأقصى ودعت المجتمع الدولي إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه الإجراءات التي قالت إنها تهدف إلى السيطرة على المدينة ومحاولة تهويدها.

وكانت صدامات جديدة قد اندلعت الأحد بين مصلين مسلمين ورجال شرطة إسرائيليين في باحة الحرم القدسي في مدينة القدس القديمة، حيث اعتقلت الشرطة 15 شخصا وأغلقت الموقع حتى إشعار آخر أمام كل الزوار بمن فيهم المصلون.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة إن القدس خط أحمر لا يجوز تجاوزه مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للكف عن هذه الإجراءات.

"وضع لا يحتمل التأجيل"

وفي قطاع غزة، دعت الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية إلى التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى معتبرة أن "الوضع لم يعد يحتمل أي تأجيل."

وقالت الحكومة المقالة في بيان "ندعو الأمة العربية على المستوى الرسمي والشعبي إلى التحرك على كل المستويات سواء السياسية للضغط على الاحتلال أو الجماهيرية للتعبير عن حالة الغضب المشتعلة في النفوس وللتأكيد أن ملكية هذا المسجد لمليار ونصف المليار من المسلمين في هذا الجيل ولكل الأجيال القادمة."

تبادل اتهامات

يأتي ذلك فيما تبادل أعضاء الكنيست العرب والحكومة الإسرائيلية الإتهامات بشأن ما يحدث في المسجد الأقصى.
التفاصيل من خليل العسلي مراسل "راديو سوا" في القدس:
XS
SM
MD
LG