Accessibility links

logo-print

الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم تطالب بحل اتحاد اللعبة


طالبت الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم العراقي الحكومة واللجنة الأولمبية بحل اتحاد اللعبة وتشكيل هيئة مؤقتة تتألف من 11 عضوا تضم خمسة من فرق الدوري الممتاز وستة آخرين يمثلون فرق الدرجة الأولى، وممثلين عن كل من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية واللاعبين الدوليين السابقين والحكام والمدربين الدوليين، على أن تعمل الهيئة المؤقتة على إجراء الانتخابات خلال مدة 30 يوما من يوم تسلمها المهمة.

جاء ذلك في ختام اجتماع عقده ممثلون عن 22 ناديا من أندية الدوري الممتاز البالغ عددها 28.

وتحدث ممثل نادي البريد منعم جابر عن الأسباب التي أدت إلى اتخاذ القرار، بالقول إنها "رسالة واضحة وصريحة بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم ما زال يماطل، وقد استغل فرصة وجوده في الميدان للحصول على تمديدات متتالية".

من جهته، أكد رئيس الهيئة الإدارية لنادي الطلبة علاء كاظم لمراسل "راديو سوا" أن أندية المؤسسات اتبعت الجهة الحكومية التي تمثلها، مناشدا الجميع بالعمل على تجاوز الأزمة.

وبحسب البيان الذي تلقى "راديو سوا" نسخة منه فإن الأندية ما زالت عند قرارها السابق بتعليق جميع نشاطات فرقها الرياضية إذا لم توافق الحكومة واللجنة الاولمبية على مطالبها بحل الاتحاد وعدم الاعتراف بالتمديد الأخير الذي أعلنه الاتحاد الدولي للعبة ( فيفا ) نهاية الأسبوع الماضي والقاضي بتمديد عمل الاتحاد الحالي لغاية الـ30 من نيسان/ أبريل من العام المقبل.
XS
SM
MD
LG