Accessibility links

logo-print

الأهلي يفوز على إنبي 2-صفر ويواصل تربعه على قمة جدول الدوري الممتاز المصري لكرة القدم


نجح فريق الأهلي في مواصلة الانفراد بقمة بطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم في أسبوعه الثامن,‏ وذلك بعد الفوز الذي حققه علي فريق إنبي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد الكلية الحربية. ‏
سجل هدفي الأهلي محمد فضل (60) وأبو تريكه (78)

بدأ الأهلي المباراة بقوة أملا في احراز هدف مبكر يريح اعصاب لاعبيه، من دون أن ينجح بذلك بعد أن اصطدم بتنظيم دفاعي محكم من الفريق المنافس.
ثم تبادل الأهلي وإنبي الهجمات بعد مرور الدقائق العشرة الأولى ، ولكن دون أن ينجح أحدهما في هز الشباك. وسنحت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 18 عندما أرسل أحمد علي كرة بينية متقنة لعماد متعب الذي انفرد بمرمى عامر محمد عامر الذي تصدى للكرة.وكادت الدقيقة 22 أن تشهد هدف التقدم لإنبي بعدما سدد زيكا جوري كرة قوية ارتدت من يد أحمد عادل عبد المنعم لتصل إلى أحمد رؤوف على بعد ياردات من المرمى ولكنه تسرع في التسديد لتذهب الكرة إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تبادل أبو تريكة التمرير مع متعب قبل أن تصل الكرة إلى المعتز بالله إينو خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ضلت طريقها للمرمى.

في الشوط الثاني أشرك المديرالفني في الاهلي حسام البدري أحمد حسن ومحمد فضل لتنشيط الناحية الهجومية وبالفعل شكلت هجمات الأهلي خطورة حقيقية على مرمى إنبي في الدقائق العشرة الأولى من الشوط الثاني من دون أن يتم ترجمتها إلى أهداف. وبعد دقيقتين من نزوله سجل فضل أول هدف رسمي له بقميص الأهلي عندما استغل كرة متقنة من أبو تريكة تابعها بيسراه داخل الشباك.

وفي الدقيقة (78) احتسب حكم المباراة ضربة حرة غير مباشرة للأهلي من داخل منطقة الجزاء بعدما رفع أحد مدافعي إنبي قدمه في وجه محمد فضل وانبرى أبو تريكة لتسديد الضربة الحرة وأسكنها أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عامر محمد عامر ليعلن عن الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة.

ولاحت فرصة خطيرة لإنبي في اللحظات الأخيرة من المباراة ، ولكنه لم ينجح في استثمارها لتأتي صافرة الحكم سريعا معلنة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

بتروجيت يعمق جراح الحرس

على استاد المكس، خسر حرس الحدود على ارضه امام بتروجيت 1-3. واهدر حرس الحدود فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بعد مرور دقيقة واحدة لكن لاعبه احمد عبد الغني اهدرها.
تقدم بتروجيت بهدف حمل توقيع المهاجم الغاني اريك بيكوي (12)، واضاف أسامة محمد الثاني (32). ورد أحمد عبد الغني بهدف للحدود في الدقيقة 54 مستغلا ارتباك مدافعي بتروجيت، قبل ان يطمأن بتروجيت الى النتيجة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لنبرى لها بنجاح بيكوي (86)، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع أحمد عبد الغني.


ومع ختام المرحلة الثامنة حافظ الأهلي على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن منافسه المباشر بتروجيت في الصدارة حيث يتصدر الأهلي الترتيب برصيد 20 نقطة مقابل 17 لبتروجيت.
XS
SM
MD
LG