Accessibility links

المنتخب الأردني النسوي لكرة القدم يتعادل وديا 2-2 مع نظيره الفلسطيني


تعادل منتخب الأردن للنساء لكرة القدم مع نظيره الفلسطيني 2-2 مساء اليوم الاثنين في مباراة ودية في كرة القدم جرت على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام في الضفة الغربية.

امتلأت مدرجات الملعب بالنساء الفلسطينيات اللواتي قدمن لمؤازرة المنتخب في مباراته الأولى مع منتخب وطني على إستاد فيصل الحسيني الذي افتتح العام الماضي، حيث قدر عدد الجمهور بأكثر من عشرة آلاف متفرج.

وبدأت المباراة بسيطرة أردنية أثمرت عن هدف خطأ في مرماها سجلته مدافعة المنتخب الفلسطيني جمانة جربان في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة.

وتبدلت الحال في الشوط الثاني، حيث بانت سيطرة ميدانية للمنتخب النسوي الفلسطيني الذي شن هجمات متتالية على نظيره الأردني، وتسببت هذه الهجمات في احتساب ركلتي جزاء نفذتهما كلوديا سلامة (59)، وأميرة الهودلي (75).

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي كادت تشارف على فوز تاريخي للمنتخب النسوي الفلسطيني، لم تحسن حارسة مرمى منتخب فلسطين أنوار حيدر التقاط كرة سهلة سددتها المهاجمة الأردنية منال فريج لتفلت من يديها وتستقر في المرمى.

جدير بالذكر أن الكرة النسوية الفلسطينية هي كرة ناشئة بدأت طريقها العام الماضي في انطلاق أول دوري نسوي، مكون من سبع فرق.

وحضر المباراة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، وعدد كبير من الشخصيات السياسية الفلسطينية، وأوفد رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر فيرا باو، عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لحضور المباراة نيابة عنه.

وقالت باو لوكالة الأنباء الفرنسية "لم أتوقع هذا الحشد الكبير من النساء، في الأراضي الفلسطينية، وهذا الحدث هو تأكيد على أنه بإمكان الكرة النسوية أن تنجح".
XS
SM
MD
LG