Accessibility links

logo-print

بطولة الأساتذة لتنس السيدات تنطلق الثلاثاء في قطر


تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات بطولة الأساتذة لتنس السيدات التي تستضيفها دولة قطر للعام الثاني على التوالي وتستمرّ حتى مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتشارك في البطولة المصنفات الثماني الأوليات على مستوى العالم، واللائي يتنافسن للحصول على لقب البطولة البالغ قيمة جوائزها 4.5 مليون دولار.

وهن: الروسية دينارا سافينا المتربعة على صدارة ترتيب رابطة اللاعبات المحترفات، والأميركية سيرينا ويليامز، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا، والأميركية فينوس ويليامز، والروسية إلينا ديمنتييفا، والدنماركية كارولينا فوتسنياكي، والروسية فيرا زفوناريفا، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وتشارك في البطولة أيضا أول أربعة فرق للزوجي على المستوى العالمي.

ويذكر أن الاتحاد الدولي للتنس قد منح مطلع عام 2008 شرف تنظيم بطولة الأساتذة للسيدات إلى دولة قطر من 2008 إلى 2010.

وتدخل سافينا إلى هذه البطولة بعدما أزاحت سيرينا وليامز عن صدارة التصنيف، مما يمنحها دفعا معنويا كبيرا للخروج في صدارة المجموعة البيضاء التي تضم البيلاروسية فيكتوريا ازانكا المصنفة سادسة والصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة والدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة.

وتضم المجموعة البنية سيرينا ويليامز وسفتلانا كوزنتسوفا وفينوس ويليامز و إلينا ديمنتييفا وفيرا زفوناريفا. وستنطلق البطولة الثلاثاء بثلاث مباريات، حيث تلعب أزارنكا مع يانكوفيتش في المجموعة البيضاء، وديمنتييفا مع فينوس وليامز، وشقيقتها سيرينا مع كوزنتسوفا في المجموعة البنية.

وستحصل الفائزة باللقب على مبلغ 1.5 مليون دولار.

وتحمل الأميركية مارتينا نافراتيلوفا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة التي انطلقت عام 1972 برصيد ثمانية ألقاب في 14 مباراة نهائية خاضتها، تليها الألمانية شتيفي غراف بخمسة ألقاب، والأميركيتين كريس ايفرت بأربعة ألقاب ومونيكا سيليش بثلاثة، والسويسرية مارتينا هينغيس بلقبين ومثلهما للبلجيكية غوستين هينان.

XS
SM
MD
LG