Accessibility links

انتخاب محافظ جديد لصلاح الدين


جرى صباح الثلاثاء انتخاب خالد حسن مهدي الدراجي السامرائي محافظا جديدا لمحافظة صلاح الدين في جلسة حضرها أعضاء مجلس المحافظة وممثلون عن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والدوائر المدنية والأمنية وعدد من القضاة.

وقال رئيس جبهة التحرير والبناء وعضو مجلس المحافظة ضامن عليوي في حديث مع مراسلة "راديو سوا" إن قانون مجالس المحافظات ينص على حق المجلس في انتخاب محافظ من بين أعضائه أو من خارجه، مؤكدا انتخاب المحافظ الجديد من بين 18 مرشحا بحضور قضاة ومراقبين، مع مقاطعة أعضاء جبهة التوافق العراقية للجلسة.

من جهته، أكد رئيس اللجنة القانونية في المجلس عن المشروع الوطني العراقي عامر علوان على ضرورة التزام المحافظ الجديد بالمبادئ الأساسية التي تضمن تحقيق المصلحة العامة، مؤكدا أن الانتخاب تم بشفافية وديمقراطية.

ووصف مهدي عران عن جبهة التوافق العراقية التي ينتمي إليها المحافظ السابق والتي امتنعت عن حضور الجلسة عملية الانتخاب بغير القانونية، لأن "رئيس مجلس المحافظة فاقد للعضوية بحسب قرار من مجلس النواب".

وكان مجلس المحافظة قد اتخذ قرارا في وقت سابق بإقالة المحافظ مطشر حسين عليوي بتصويت أغلب أعضائه، متهما إياه بضعف الأداء الإداري والعمل لصالح حزبه.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG