Accessibility links

طهران تنفي أنباء يمنية تحدثت عن مصادرة سفينة إيرانية محملة بأسلحة للحوثيين


نفت مصادر رسمية إيرانية اليوم الثلاثاء صحة الأنباء اليمنية التي تحدثت عن مصادرة السلطات سفينة شحن إيرانية قبالة محملة بأسلحة إلى المتمردين الحوثيين، معتبرة إياها "أكاذيب إعلامية."

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية الرسمية الناطقة باللغة العربية عن مصادر لم تسمها النفي الإيراني الرسمي لهذه المسألة التي وصفتها بالأكاذيب الإعلامية.

وكانت مصادر محلية في محافظة حجة شمال غرب اليمن، قد أكدت ضبط السلطات لسفينة شحن إيرانية قبالة بلدة ليدي الواقعة في محافظة حجة المطلة على البحر الأحمر تحمل أسلحة مرسلة إلى حركة التمرد الزيدي شمال البلاد.

وأوضحت المصادر المذكورة أن السفينة كانت تحمل على متنها أسلحة من ضمنها قذائف مضادة للدبابات، مؤكدة اعتقال خمسة إيرانيين وهنديا تم إرسالهم إلى العاصمة صنعاء لأغراض الاستجواب.

وقال مسؤول محلي آخر أن نتائج التحقيق الأولية أفادت بأن الإيرانيين الخمسة كانوا يريدون تسليم شحنة الأسلحة إلى المتمردين و"نقل جرحى إيرانيين من المنطقة إلى إيران."

وجاءت هذه التطورات بعد أن اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الأسبوع الماضي "بعض المرجعيات الإيرانية" بتمويل التمرد الحوثي.

وكانت المعارك بين الحوثيين والجيش اليمني قد اندلعت في 11 أغسطس/آب الماضي في إطار نزاع مستمر منذ 2004 أدى حتى الآن إلى مقتل المئات وتهجير نحو 55 ألف شخص.
XS
SM
MD
LG