Accessibility links

logo-print

عرض مقتنيات لمايكل جاكسون في معرض في لندن


من المقرر أن تعرض مجموعة من المقتنيات التي امتلكها ملك البوب مايكل جاكسون، اعتبارا من الأربعاء في قاعة "او تو" في لندن حيث كان من المتوقع أن يحيي النجم الأميركي حفلاته الغنائية الأخيرة قبل وفاته في يونيو/حزيران الماضي.

ويتضمن المعرض وهو بعنوان "مايكل جاكسون: المعرض الرسمي" أكثر من 250 غرضا أخذت من مجموعة المغني الشخصية وبينها الكف الأبيض المرصع وسيارة رولز رويس.

وتوفي مايكل جاكسون في 25 يونيو/حزيران في سن الـ50 بعد تناوله جرعة مفرطة من الأدوية. وكان يجري تمارين في لوس انجلوس استعدادا لجولة كانت مقررة خلال الصيف وكانت ستكرس عودته إلى الساحة الفنية.

ويتضمن المعرض الكثير من الملابس والحلي والجوائز التي فاز بها المغني والآلات الموسيقية وإكسسوارات المسرح ومقتنيات باتت أسطورية مثل الكف الأبيض المرصع الذي ارتاده المغني للمرة الأولى في العام 1983 ودخل التاريخ.

في المعرض أيضا إغراض من مزرعة نيفيرلاند في كاليفورنيا مثل باب المدخل وسيارة رولز روس فانتوم تعود للعام 1967 كان النجم العالمي يتنقل فيها في لوس انجلوس مع صديقته الكبيرة الممثلة اليزابيث تايلور.

كذلك يمكن لمحبي ملك البوب ان يطلعوا على الملابس التي كان سيرتديها مايكل جاكسون خلال الحفلات الـ50 التي كان سيحييها في لندن بينها سترات مرصعة وأحذيته المفضلة مع أول حرفين من اسمه "ام جاي" والألبسة التنكرية المخيفة المخصصة لأغنية "ثريلر".

ويتزامن افتتاح المعرض الذي أخذت الأغراض فيه بغالبيتها من المستودعات التي كان يحتفظ فيها جاكسون ببزاته واكسسواراته، مع عرض فيلم "This is it" الذي يقدمه منتجوه على انه الفيلم الوصية للمغني.

وبدلا من سرد حياة النجم العالمي يلقي المعرض الضوء على جوانب مختلفة من شخصية جاكسون مثل الرقص وحياته الخاصة والجوائز التي حازعليها بالإضافة إلى نظرته لعالم الموضة.

واعرب ميكو براندو صديق المغني ونجل النجم السينمائي الراحل مارلون براندو عن اعتقاده بان عشاق جاكسون سيحبون ان يرون ما يملكه وأن تعرض مقتنياته. مشيرا أن هذا يسمح بالاطلاع على جانب أخر من مايكل جاكسون وهو ذوقه الفني ومجموعة ملابسه وسياراته.

ويفتتح المعرض الأربعاء في لندن ويستمر لمدة ثلاثة أشهر على ان ينتقل بعدها الى مدينتين آخرين خارج اوروبا لم يكشف عنهما بعد. وتباع بطاقات الدخول بـ15 جنيه إسترليني.
XS
SM
MD
LG