Accessibility links

مقتل 86 وإصابة 200 بانفجار سيارة مفخخة في بيشاور الباكستانية


أسفر انفجار ضخم بسيارة مفخخة وقع في مدينة بيشاور الباكستانية اليوم الاربعاء عن مقتل نحو 86 شخصا وإصابة 200 آخرين بجروح، في هجوم هو الأحدث ضمن سلسلة تفجيرات دموية عصفت بباكستان مؤخرا.

واستهدف الهجوم سوقا مزدحمة وسط المدينة وأسفر عن تدمير عدد كبير من المباني والسيارات، فيما أكدت المصادر أن معظم ضحايا الانفجار هم من النساء والأطفال.

ورجحت المصادر ارتفاع حصيلة الضحايا خصوصا وأن فرق الإنقاذ ما تزال تحاول العثور على أشخاص قد يكونوا تحت الأنقاض.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة ودعت الجهات الطبية في المدنية الناس إلى التبرع بالدم، فيما أخلت الشرطة المنطقة التي أصيبت بالشلل التام.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن. وكانت هجمات تبنتها حركة طالبان الباكستانية في الفترة الأخيرة قد أسفرت عن مقتل المئات، في الوقت الذي يشن الجيش الباكستاني منذ نحو أسبوعين حملة عسكرية ضد معاقل الحركة قرب الحدود مع أفغانستان.

واشنطن تدعم إسلام آباد

وجاء الانفجار تزامنا مع زيارة تقوم بها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى العاصمة إسلام آباد.

وعقب وصول أنباء الانفجار، سارعت كلينتون إلى انتقاد حركة طالبان وحلفائها الذين يتخذون من المناطق القبلية المحاذية لبيشاور شمالي غربي البلاد معقلا لهم، مشيدة بإجراءات الجيش الباكستاني وحملته ضد المتمردين.

وأكدت كلينتون في مؤتمر صحافي مساندة بلادها لباكستان وقالت إن واشنطن ستقف جنبا إلى جنب مع باكستان في نضالها ضد من وصفتهم بـ"الجماعات الوحشية المتطرفة،" مؤكدة استعداد بلادها لتقديم شتى أنواع الدعم لباكستان.
XS
SM
MD
LG