Accessibility links

logo-print

الجيش اللبناني يعثر على أربعة صواريخ كاتيوشا معدة للإطلاق جنوب البلاد


قالت مصادر عسكرية لبنانية اليوم الأربعاء إن الجيش عثر جنوب البلاد على أربعة صواريخ كاتيوشا من عيار 107 ملم معدة للإطلاق باتجاه إسرائيل، وذلك عقب قصف إسرائيل للجنوب ردا على سقوط صاروخ شمالها.

وأوضحت المصادر أن عناصر الجيش عثرت على الصواريخ الأربعة في منزل قيد الإنشاء تعود ملكيته لرئيس بلدية القرية، مشيرة إلى أن ثلاثة صواريخ كانت في حديقة المنزل، بينما كان الرابع على الشرفة، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضحت قيادة الجيش-مديرية التوجيه في بيان صدر انها فتحت تحقيقا في القضية بالتعاون مع وحدات القوات الدولية المؤقتة في لبنان، وذلك بعد ان تمكن خبراء الجيش من تفكيك الصواريخ المذكورة.

وكان الجيش قد أفاد في بيان صدر مساء يوم الثلاثاء أن "جهة مجهولة" أطلقت صاروخا من طراز كاتيوشا من محيط قرية حولا، مضيفا أن إسرائيل ردت بإطلاق تسع قذائف على هذه المنطقة لم تنفجر أحداها. ولم يسجل سقوط إصابات.

وأوضح مصدر في الشرطة الإسرائيلية أن الصاروخ الذي أطلق من جنوب لبنان سقط في ارض خلاء شرق مدينة كريات شمونة في شمال إسرائيل وادى إلى اندلاع حريق من دون أن يوقع إصابات.

ومن جهتها، دعت قوات الطوارئ الدولية المنتشرة في جنوب لبنان "يونيفيل" "الطرفين إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس والحفاظ على وقف الأعمال العدائية وتفادي اتخاذ أي خطوات قد تؤدي إلى تعقيد إضافي."

ولم تتبن أي جهة حتى الآن عملية إطلاق الصاروخ ولا تجهيز الصواريخ الأربعة اليوم.
XS
SM
MD
LG