Accessibility links

البرلمان الألماني يعيد انتخاب ميركل مستشارة لولاية جديدة من أربع سنوات


أعاد البرلمان الألماني الأربعاء انتخاب المحافظة انغيلا ميركل البالغة من العمر 55 عاما مستشارة لألمانيا لولاية جديدة من أربع سنوات، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. وستقود ميركل هذه المرة ائتلافا من يمين الوسط بين اتحادها المسيحي الديموقراطي والفرع البافاري للاتحاد المسيحي الاجتماعي من جهة والحزب الليبرالي الديموقراطي من جهة أخرى.

وقد حصلت هذه الأحزاب على 332 مقعدا من المقاعد النيابية الـ 622 في البوندستاغ في الانتخابات التشريعية التي جرت في 27 سبتمبر/ايلول.

ونالت ميركل صباح اليوم الأربعاء أثناء جلسة التصويت على أصوات 323 نائبا من أصل 612 حضروا الجلسة.

ومن شأن هذا التصويت أن يضع حدا لـ"الائتلاف الكبير" بين الاتحادين المسيحيين والحزب الاجتماعي الديموقراطي الذي حكم ألمانيا خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وقد اتفقت الحكومة الجديدة التي يتوقع أن تعقد أول اجتماع لها بعد ظهر الأربعاء بعد تنصيبها من قبل الرئيس هرست كولر، على برنامج يعد بتخفيضات كبيرة في الضرائب رغم العجز في الموازنة الناجم عن أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها البلاد منذ خمسين عاما.

وفي الإجمال ستبلغ التخفيضات الضريبية 24 مليار يورو سنويا اعتبارا من عام 2011 وستستفيد منها الأسر والمؤسسات الألمانية.

وعلى غرار ما فعلت قبل أربع سنوات ستخصص ميركل زيارتها الأولى لولايتها الجديدة كمستشارة إلى باريس حيث من المقرر أن يقيم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حفل عشاء على شرفها مساء الأربعاء.
XS
SM
MD
LG