Accessibility links

logo-print

الهاشمي يقرر الانضمام لتكتل إياد علاوي وصالح المطلك


قرر نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الإنضمام للتكتل الجديد الذي شكله كل من رئيس الوزراء السابق إياد علاوي ورئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مساعد الهاشمي سيف الدين عبد الرحمن قوله إن الهاشمي سيكون جزءا من هذا التكتل الجديد لخوض الانتخابات النيابية القادمة.

وكان النائب عن القائمة الوطنية العراقية جمال البطيخ قد أكد في حديث مع "راديو سوا" اليوم الأربعاء استمرار الاتصالات مع رئيس قائمة تجديد طارق الهاشمي، والنائب عن محافظة نينوى أسامة النجيفي، ونائب رئيس الوزراء رافع العيساوي، لحثهم على الانضمام إلى التحالف الجديد.

وأكد البطيخ اتفاق كتلته النيابية بزعامة إياد علاوي وجبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك على تشكيل تحالف باسم "الحركة الوطنية العراقية"، استعدادا لخوض الانتخابات التشريعية مطلع العام المقبل.

ونفى البطيخ أن يكون التحالف بين جبهة الحوار والقائمة العراقية واجهة لحزب البعث المنحل، مؤكدا تمسك كتلته النيابية بمواقفها المعلنة تجاه الحزب المحظور، على حد قوله.

وأضاف البطيخ أن "الكلام عن حزب البعث واختياره للشخصيات لا يثني عزيمة قائمته عن العمل الجدي"، لافتا إلى أن القائمة طالبت "البعثيين بتقديم اعتذار رسمي عن المرحلة السابقة للشعب العراقي، وتقديم المتورطين بارتكاب جرائم إلى المحاكم".

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG