Accessibility links

ارتفاع عدد ضحايا تفجير بيشاور إلى 105 قتلى بينهم العديد من الأطفال والنساء


أعلنت مصادر طبية وأمنية باكستانية الخميس ارتفاع حصيلة الهجوم بالسيارة المفخخة الذي استهدف أمس الأربعاء أحد الأسواق المكتظة في مدينة بيشاور الباكستانية إلى 105 قتلى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الدكتور ظافر إقبال قوله إنه تم التعرف على 71 من الضحايا الـ105 داخل المستشفى الرئيسي في المدينة، مشيرا إلى أن بينهم 13 طفلا و27 امرأة.

وأشارت الوكالة إلى أن مسؤولا في أجهزة الاستخبارات في بيشاور الواقعة في شمال غرب باكستان، قدم حصيلة مماثلة لما ذكره المستشفى.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى مقتل نحو 86 شخصا وإصابة 200 آخرين بجروح في الهجوم.

إدانة ودعم أوروبي

هذا وقد أدانت الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي الأربعاء الاعتداء، واعتبرت أنه يشكل آخر مثال على ما وصفته بالعنف الوحشي السائد في باكستان. كما جددت الرئاسة السويدية في بيان دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة وشعب باكستان.

كلينتون: أعمال جبانة

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون قد أدانت الهجوم الذي وقع بعد ساعات من وصولها إلى باكستان. وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها الباكستاني شاه محمود قرشي إثر محادثات معه: "هذه الهجمات على الناس الأبرياء أعمال جبانة ولا تتصف بأي نوع من الشجاعة. إذا كان من يقفون وراء هذه الهجمات متأكدين من معتقداتهم فلينضموا إلى العملية السياسية."

اما قرشي فتوجه بنبرة تحد إلى منفذي الاعتداء قائلا: "لقد هزمناكم في سوات وملاكاند وسيتمكن جنود وضباط الجيش الأبطال من هزيمتكم في وزيرستان."

هذا وقد واصلت وزيرة الخارجية الأميركية زيارتها لباكستان حيث من المقرر أن تلتقي الخميس برئيس الوزراء السابق وزعيم المعارضة نواز شريف في مدينة لاهور التي تحولت إلى ثكنة عسكرية حيث رفعت السلطات من حالة الاستنفار الأمني.

XS
SM
MD
LG