Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

المغرب يشدد إجراءاته الحدودية مع موريتانيا للتصدي لمهربي السلاح والمخدرات


أعلن مصدر رسمي في المغرب أن المملكة شددت الأربعاء تدابيرها الأمنية مع موريتانيا عند مركز غرغارات الحدودي في جنوب الصحراء الغربية في محاولة لمنع تجارة الأسلحة والمخدرات.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن وزير الداخلية شكيب بن موسى دشن الإجراءات على مركز غرغارات الذي يعتبر الوحيد للتنقل بين البلدين والذي يبعد حوالي ألف كيلومتر جنوب العيون كبرى مناطق الصحراء الغربية.

وأعلن وزير الداخلية أن المركز الحدودي جهز بآلات متطورة للكشف عن المتفجرات والأسلحة والمخدرات وضبط المهاجرين الصحراويين الذين يحاولون التسلل إلى أوروبا عبر المغرب على متن آليات.

وأكد بن موسى أن التدابير الجديدة اتخذت لتمكين المملكة من تأمين حماية أفضل ضد ما أسماها البؤر الإرهابية التي تنشط قرب المغرب، في إشارة إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الذي ينشط في المنطقة الساحلية الصحراوية.

وجدد بن موسى تأكيد عزم المغرب على ما وصفه بالتشدد التام ضد أي مساس بوحدته الترابية، في إشارة إلى اللقاء الأخير الذي عقد في تندوف في جنوب غرب الجزائر بين مطالبين بالانفصال مقيمين في المغرب ومسؤولين في جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو.)

يذكر أن ستة ناشطين من الصحراويين، وصفتهم الصحافة المغربية بأنهم انفصاليون، مثلوا مؤخرا أمام المدعي العام في الدار البيضاء قبل أن يتم نقلهم إلى الرباط للمثول أمام المحكمة العسكرية بتهمة المساس بالأمن الخارجي للدولة.
XS
SM
MD
LG