Accessibility links

كلينتون: الرئيس أوباما سيقدم خارطة طريق للجيش الأميركي في أفغانستان


قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الجمعة في مقابلة مع محطة التلفزيون الأميركية العامة، إن الرئيس أوباما سيقدم خارطة طريق للجيش الأميركي في أفغانستان ولكنه لن يتدخل في القرارات التي يتخذها جنرالاته.

وفي سؤال عما إذا كانت القوات الأميركية ستنسحب من المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان والتفرغ لحماية المناطق الأهلة بالسكان في إطار إستراتيجية جديدة سيعلن عنها البيت الأبيض، أجابت كلينتون إن الرئيس أوباما لن يتدخل بشكل تفصيلي في القرارات التي يتخذها جنرالاته.

وأضافت وزيرة الخارجية بالقول إن "الرئيس سيقول هذه هي أهدافنا الإستراتيجية، هذا ما نحن بحاجة إليه للقيام بمهمتنا، وهذه هي القوات التي سنعطيكم إياها، هؤلاء هم المدنيون الذين سنتشارك معهم في الإستراتيجية السياسية".

وتابعت كلينتون بالقول ان الرئيس أوباما " لن ينظر إلى خارطة ويقول هنا تنشرون شخصين وهناك أربعة، ليس بهذه الطريقة تسير الأمور،" نافية من جهة أخرى أن تكون قوات أميركية قد انسحبت من المناطق الحدودية.

وأوضحت كلينتون أن هذا الأمر لم يحدث، وانه تم تعزيز المواقع عمليات الدفاع على الحدود "ولكننا نغير الطريقة التي نتحمل بموجبها مسؤولية الحدود".
XS
SM
MD
LG