Accessibility links

الجيش الباكستاني يعلن عن مقتل 33 متمردا ويخوض معارك شوارع في شمال غرب البلاد


أعلن الجيش الباكستاني أن قواته قتلت 33 متمردا فيما تعرضت لقذائف هاون وخاضت معارك شوارع في هجوم شنته السبت على حركة طالبان ومتشددين أجانب في شمال غرب البلاد.

وتعذر تأكيد تلك المعلومات من مصدر مستقل بسبب انقطاع وسائل الاتصال فيما يتعذر على الصحافيين والمنظمات غير الحكومية الوصول إلى مناطق الشمال الغربي المتاخمة للحدود الأفغانية.

وأفادت الحصيلة الأخيرة التي نشرها الجيش الباكستاني عن مقتل 297 متمردا منذ بدء الهجوم على المناطق القبلية في وزيرستان الجنوبية في 17اكتوبر / تشرين الأول الفائت.

مقتل 17 عنصرا من طالبان

وقال بيان للجيش الباكستاني إن 17 عنصرا من طالبان قتلوا وأصيب جنديان بجروح في حصار ضربته القوات الحكومية على مدينة كراما وهي معقل لناشطين اوزبكستانيين ومعسكر لتدريباتهم .

وتابع البيان "تجري معارك طاحنة بين القوات الأمنية والإرهابيين الأجانب الموجودين في المنطقة".

وأضاف البيان أن الجيش يصطدم في منطقة كانيغورام المجاورة بمقاومة كبيرة ويتعرض لقذائف هاون.

وقال البيان أن الجيش يمشط المنطقة التي حولوها المسلحون منازلها إلى مواقع محصنة واحتلوا الأبراج حيث وضعوا قناصة.

وقتل ثلاثة متمردين في تبادل إطلاق النار في كانيغورام فيما قتل 13 منهم عند اقتحام الجيش معقل سراروغا.

30 ألف جندي يشتركون في الهجوم

ويشن أكثر من 30 ألف جندي منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول بدعم من الطائرات المقاتلة والمروحيات والمدفعية الثقيلة عملية لطرد حركة طالبان من معقلهم في وزيرستان الجنوبية في المنطقة القبلية المتاخمة لأفغانستان بشمال غرب باكستان.

وفر أكثر من 200 ألف شخص من وزيرستان الجنوبية بحسب السلطات والأمم المتحدة.

وتشهد باكستان منذ أكثر من عامين موجة هجمات أدت إلى مقتل حوالي 2300 شخص نفذ أغلبيتها انتحاريون من حركة طالبان باكستان التي أعلنت ولاءها للقاعدة.
XS
SM
MD
LG