Accessibility links

الأجهزة الأمنية اللبنانية تعتقل شخصا يشتبه في ارتكابه حوادث تفجير وتشكيل خلايا إرهابية


أعلن مصدر عسكري السبت أن الأجهزة الأمنية اللبنانية اعتقلت شخصا يشتبه في قيامه "بتشكيل خلايا إرهابية"، بينما أفادت معلومات صحافية أنه فلسطيني ينتمي إلى مجموعة فتح الإسلام الأصولية.

وقال المصدر العسكري إن مخابرات الجيش أوقفت المطلوب فادي غسان إبراهيم الملقب بـ"سيغمو" والملاحق بجرائم تفجير وتشكيل خلايا إرهابية، رافضا الكشف عن جنسية الموقوف.

وأضاف أنه "قيد التحقيق حاليا وسنسلمه إلى القضاء المختص فور انتهاء التحقيق".

من جهتها، ذكرت صحيفتا "اللواء" و"السفير" اللبنانيتان بأن السلطات تشتبه بأن الموقوف شارك في عدة عمليات تفجير استهدفت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) وبأنه على علاقة بالفلسطيني عبد الرحمن عوض الذي يرجح بأنه أصبح أمير تنظيم فتح الإسلام والمطلوب للقضاء اللبناني لضلوعه في عدة عمليات إرهابية.

وتعرضت اليونيفيل منذ 2006 لاعتداءات عدة أكبرها في يونيو/حزيران 2007 وقضى فيه ستة جنود.
ونقلت الصحيفتان عن مصادر أمنية أن إبراهيم فلسطيني الجنسية ووصفته بأنه "صيد ثمين" اعتقل صباح الجمعة بعد أن تم استدراجه إلى خارج مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في ضواحي صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.

وشاكر العبسي الذي كان أمير تنظيم فتح الإسلام متوار عن الأنظار منذ فراره من مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في ديسمبر/أيلول 2007 بعد سقوط المخيم في يد الجيش اللبناني إثر معارك ضارية استمرت أكثر من ثلاثة أشهر.
XS
SM
MD
LG