Accessibility links

افتتاح الدورة الـ36 لمعرض بغداد الدولي وسط إجراءات أمنية مشددة


انطلقت اليوم الأحد الدورة الـ 36 لمعرض بغداد الدولي بحذر شديد للغاية، إذ أغلقت جميع الشوارع المحيطة بمكان المعرض ما تسبب بشلل جزئي للحياة في العاصمة مع تذمر من قبل المواطنين وممثلي الشركات المشاركة.

وفي هذا السياق، أشار مدير شركة حديد مهز بيهر الإيرانية محمد علي بهزاد إلى أنه قضى ساعتين في الطريق من الفندق حتى المعرض".

محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق دافع عن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها قيادة عمليات بغداد طيلة الأيام الماضية لتأمين سلامة انعقاد معرض بغداد، على الرغم من أن هذه الإجراءات أجبرت البغداديين اليوم على قطع مسافات وصلت إلى نحو ثلاثة كيلومترات لبلوغ مقاصدهم.

الشركات العربية كانت أبرز الغائبين عن دورة المعرض التي ستستمر لمدة عشرة أيام لكن هذا الغياب لم يمنع من مشاركة شركات غربية عملاقة من بينها شركة توتل الفرنسية.

وقال ممثل الشركة في العراق فيلب لوتاغو إن المشاركة في معرض بغداد تأتي ضمن جهود الشركة للعودة إلى الأسواق العراقية، مشيرا إلى سعي شركته للحصول "على عقد نفطي ضمن جولة تطوير الحقول النفطية".

وزير التجارة وكالة صفاء الدين الصافي بدوره بيـّن أن معرض اليوم سيوفر مساحة للوزارات العراقية للتعاقد مع الشركات العالمية والمحلية لتوفير ما تحتاجه هذه الوزارات.

يشار إلى أن نحو 300 شركة من جنسيات مختلفة شاركت في دورة معرض بغداد الحالية بالإضافة إلى مشاركات محلية تمثل وزارات الدولة العراقية.

التفاصيل من مراسل " راديو سوا " في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG