Accessibility links

logo-print

إسرائيل تعتقل يهوديا أميركيا للاشتباه في ضلوعه في هجمات ضد عرب وإسرائيليين


اعتقلت السلطات الإسرائيلية يهوديا أميركيا وصف بأنه متطرف للاشتباه في ضلوعه في هجمات استهدفت عددا من العرب والإسرائيليين على مدى 12 عاما.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن جاك تيتل المستوطن في الضفة الغربية يشتبه بتنفيذه سلسلة من عمليات القتل التي استهدفت فلسطينيين وأحد ناشطي السلام.

وأضافت الشرطة وقوات الأمن الداخلي الشين بيت إن تيتل البالغ من العمر 37 عاما يعيش في إحدى المستوطنات في الضفة الغربية نفذ هذه الهجمات على مدى 10 سنوات.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إن المتهم كان يعيش في الولايات المتحدة حتى عام 2000. وأضاف "لقد اعتقل قسم شرطة القدس متهما يحمل الجنسية الأميركية ويدعى جاك تيتل كان قد انتقل للعيش في إسرائيل عام 2000.

لقد عاش في الولايات المتحدة في عدة قواعد أي قواعد عسكرية وهناك تعلم كيفية التعامل مع المتفجرات وأنواع أخرى من الأسلحة. إنه المشتبه الرئيسي في قضيتين مهمتين وهجمات إرهابية إحداها ضد أستاذ في الجامعة هنا في القدس والثانية في بلدة أرييل."

وأضاف روزنفيلد قائلا إن المتهم اعترف بارتكاب جرائم أخرى أيضا.

وقال "لدى استجوابه، اعترف بأنه نفذ جريمتي قتل. الأولى ضد سائق أجرة في عام 1997 والثانية ضد راعي فلسطيني في العام نفسه أيضا."

وكانت السلطات الإسرائيلية تعتقد أن منظمة يهودية سرية هي التي تشن هذه الهجمات، ولكن اتضح فيما بعد أن تيتل، الذي اعترف بارتكاب جرائمه، كان يعمل منفردا.

XS
SM
MD
LG