Accessibility links

كلينتون تشدد على مواصلة دعم واشنطن للرئيس والشعب الأفغاني


أجرت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اليوم الأحد محادثات هاتفية مع نظيرها الألماني الجديد غيدو فسترفيلي وتركزت حول الانتخابات الأفغانية.

وقال المكتب الصحافي لكلينتون إن وزيرة الخارجية كثفت اتصالاتها الهاتفية خصوصا مع السفير الأميركي في كابل كارل أيكنبري والموفد الأميركي في أفغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك إضافة إلى وزير الخارجية الألمانية.

وكانت كلينتون قد قالت إن من حق الشعب الأفغاني وحده تقرير الوجهة التي يختارها بالنسبة لإجراء انتخابات الإعادة في السابع من الشهر الحالي بعد انسحاب المنافس الرئيسي للرئيس حامد كرزاي.

وأشارت كلنتون في بيان إلى أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الرئيس والشعب الأفغانيين.

يشار إلى أن كلينتون تشارك في منتدى المستقبل الذي يعقد دورته السادسة في مراكش في المغرب لبحث قضايا تعزيز الديموقراطية في المنطقة وسبل تسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وتسعى كلينتون والسناتور السابق جورج ميتشل المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط إلى انتهاز فرصة وجود عدد من وزراء خارجية دول المنطقة للترويج لاستئناف محادثات السلام.

في هذا الإطار، قال أيان كيلي المتحدث باسم وزارة الخارجية "تعتزم السيدة كلينتون التشاور مع وزراء خارجية دول المنطقة، فضلا عن أن السناتور ميتشل سيعود من جديد. لذا، فإننا ندعو الجميع إلى التخفيف من حدة التصريحات وتجنب المواقف التي تؤجج الموقف. وعلى الجميع أن يركز على الهدف من كل هذا وهو التوصل إلى سلام شامل، وهو الهدف الذي يجب علينا أن نأخذ من أجله بيد الأطراف المعنية للجلوس إلى طاولة التفاوض على نحو جدي وذي معني."

XS
SM
MD
LG