Accessibility links

logo-print

الدوحة ترابيكا تبدأ إنتاجها السينمائي بفيلم عن النبي محمد


خصصت مجموعة "النور القابضة" القطرية 200 مليون دولار لإنتاج فيلم باللغة الإنكليزية يتناول سيرة النبي محمد كلف تنفيذه المنتج والمخرج العالمي باري اوزبن.

وقال أحمد عبدالله المصطفوي رئيس مجلس إدارة "النور القابضة" خلال مؤتمر صحافي على هامش حفل اختتام مهرجان الدوحة-ترابيكا السينمائي مساء الأحد إن العمل بدأ لإنتاج أول أعمال الشركة السينمائية في شريط يروي سيرة النبي محمد.

وقال المصطفوي إن الغرض من الفيلم الذي لم يتم اختيار مخرجه، تحقيق المتعة والفائدة والمعرفة للمشاهدين في كافة أنحاء العالم. ويذكر أنه تم تأسيس مجموعة "النور القابضة" قبل أيام وهي تهدف إلى إنتاج أعمال إعلامية وفنية وثقافية برؤية عالمية لتحقيق رسالة ثقافية إنسانية.

من جهته، قال المخرج العالمي باري اوزبن الذي أنتج فيلم "ماتريكس" خلال المؤتمر الصحافي إن العمل سيكون في إطار فني رائع ويرتكز إلى مقومات العمل الفني. وأضاف اوزبن أن الفيلم، الذي سيكون جاهزا للعرض بعد ثلاثين شهرا، يراعي بعض الجوانب مثل عدم تجسيد الرسول، مشيرا إلى أنه بدأ بقراءة مجموعة من الكتب حول سيرة الرسول الكريم إضافة لاستشارته بعض العلماء. وقال: "أعرف أني لا زلت في بداية الطريق."

"رسالة تنويرية"

من جهته أكد الشيخ يوسف القرضاوي، الذي شارك في المؤتمر الصحافي والذي سيشرف مع مجموعة شرعية على مراجعة مضمون الفيلم والتدقيق في كافة مراحل السيناريو، أن العمل سيحمل رسالة تنويرية عن حقيقة النبي التي يجهلها الكثيرون في الغرب.

وأضاف القرضاوي أن "من الموضوعات التي لا يعرفها الغرب أن النبي كان يكره الحرب ويحب السلام، بل هو حتى كان يكره اسم الحرب ويطلق عليها اسماء أخرى."
XS
SM
MD
LG