Accessibility links

logo-print

مهرجان القاهرة السينمائي يستضيف سلمى حايك


يستضيف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أربعة من كبار ممثلي هوليوود بينهم النجمة سلمى حايك في الدورة 33 للمهرجان التي تبدأ فعالياتها في 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وتستغرق 10 أيام.

وأوضح بيان صدر الأحد عن إدارة المهرجان أن الضيوف الأميركيين الأربعة هم إضافة الى سلمى حايك، لوسي ليو وصامويل ال جاكسون وتوم برنجير الذي سيشارك في عضوية لجنه تحكيم المسابقة الدولية في المهرجان.

وسلمى حايك النجمة المكسيكية اللبنانية الأب بدأت حياتها الفنية بالإعلانات
التلفزيونية بالمكسيك وشاركت في عدد من الأفلام المكسيكية من بينها فيلم مستوحى من رواية "زقاق المدق" للروائي المصري الراحل نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 1988.

انتقلت بعد ذلك إلى هوليوود حيث صعدت بعد فيلمها "الانتحاري" إلى عالم
النجومية.

والنجمة الثانية لوسي ليو اشتهرت من خلال دورها فى المسلسل التلفزيوني "آلي ماكبيل" الذي رشحت عنه لجائزة نقابة الممثلين وجائزة أيمي كأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي.

كما ظهرت في عدة ادوار بارزة في العديد من الأفلام بينها "ملائكة شارلي"
و"اقتل بيل" و"شيكاغو" الفائز بأوسكار أفضل فيلم و"جريمة حقيقة" و"لعبة الدومينو".

واختيرت ليوم عام 2005 سفيرة لليونيسيف وفازت بجائزة التميز الأسيوية لتعبيرها عن الأسيويين في الإعلام الأميركي.

أما النجم صامويل ال. جاكسون فقد شارك في حركة الحقوق المدنية قبل تحوله إلى التمثيل المسرحي لينتقل منه إلى التمثيل لسينمائي حيث قام بالعديد من الأدوار الصغيرة في بداية حياته قبل أن يلتقي النجم مورغان فريمان والمخرج سبايك لي.

بعد هذا اللقاء شارك جاكسون في قرابة مائة فيلم منها "العنيد" و"الانتقام"
و"جاكي براون" و"الرائعون" و"ثعابين فى الطائرة" و"حرب النجوم" ليصبح من بين النجوم الأعلى أجرا وأفلامه من الأعلى إيرادا في شباك التذاكر الأميركية.

أما النجم توم برينجر الذي يشارك أيضا في عضوية لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرسمية للمهرجان فقد امتدت تجربته السينمائية لما يقارب الثلاثين عام وشارك في العديد من الأفلام من أبرزها "بوتش كاسيدي" و"بوتش وسندانس" و"اوليفر ستون" و"الفصيلة" ومن أحدث أفلامه "معجزة جوناثان تومي في عيد الميلاد".
XS
SM
MD
LG