Accessibility links

أوباما يدعو كرزاي إلى التحرك بحزم لإقرار إصلاحات داخلية ومحاربة الفساد في أفغانستان


دعا الرئيس باراك أوباما، خلال اتصال هاتفي، الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، عقب الإعلان عن إعادة انتخابه رئيسا لولاية ثانية، إلى تعزيز جهوده لمحاربة الفساد في أفغانستان .

وقال أوباما إنه حث كرزاي على ترتيب الأوراق الداخلية خصوصا فيما يتعلق بالفساد، داعيا إياه إلى "التحرك بشكل جريء وحازم والاستفادة من الاهتمام الذي يبديه المجتمع الدولي لبلاده لإقرار إصلاحات داخلية."

وأضاف أوباما "لقد تحدثت إلى الرئيس كرزاي وهنأته على إعادة انتخابه لولاية ثانية رئيسا لأفغانستان. وعلى الرغم من أن الفوضى شابت العملية الانتخابية إلا إنني مسرور لأن أقول إن النتيجة النهائية تقررت وفقا للقانون للأفغاني، وأعتقد أن هذا أمر مهم جدا بالنسبة للمجتمع الدولي الذي قدم الكثير من أجل تحقيق النجاح في أفغانستان وبشكل أهم بالنسبة للشعب الأفغاني."

وقال أوباما في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الحكومة السويدية فردريك رينفلت وتكلم فيه عن أفغانستان إن الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين.

وأضاف "لقد أكدت للرئيس كرزاي أن الشعب الأميركي والمجتمع الدولي يريدان الاستمرار في الشراكة معه ومع حكومته لتحقيق الازدهار والأمن في أفغانستان، ولكنني شددت أيضا على أن اللحظة مناسبة الآن لفتح صفحة جديدة."

وأشار أوباما إلى أنه سيراقب الوضع في أفغانستان لضمان إحراز تقدم هناك.

XS
SM
MD
LG