Accessibility links

عالمة باكستانية تمثل أمام محكمة في نيويورك بتهمة التعاون مع تنظيم القاعدة


مثلت أمام محكمة في نيويورك أمس الاثنين العالمة الباكستانية عافية صديقي المتهمة بالتعاون مع تنظيم القاعدة، ويكتنف الغموض كثيرا من التفاصيل الخاصة بأنشطة صديقي التي حصلت على درجة الدكتوراه في الولايات المتحدة.

وتضاربت الآراء حول علاقتها بتنظيم القاعدة كما قال اندرو كوهين كبير المحللين القانونيين في شبكة تلفزيون CBS News "هذه واحدة من أغرب القضايا التي تنظر فيها المحاكم ولم نشهد مثيلا لها منذ الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

وسيتعين على هيئة المحلفين اتخاذ قرار بتحديد ما إذا كانت هذه المرأة إرهابية حاذقة أو أنها ببساطة امرأة متميزة فقدت رشدها خلال رحلة إلى الشرق الأوسط عام 2003."

وتوقع كوهين أن ينصب تركيز النيابة على واقعة تشير إلى أن صديقي استولت على بندقية في مركز للشرطة في باكستان، وحاولت بها قتل عدد من رجال مكتب التحقيقات الفيدرالي والجنود الأميركيين الذين كانوا في المركز آنذاك.

وأضاف كوهين "سيحاول ممثلو الادعاء تضييق نطاق القضية بحصره في الواقعة التي حدثت في مركزٍ للشرطة إذ يقول رجال المباحث الفدرالية إن صديقي فتحت النار على مجموعة من الأميركيين الذين لم يكونوا يدرون أنها تقف خلف ستارة في غرفة صغيرة هناك. ورغم أن هذه الواقعة تشبه فيلما من أفلام رامبو، إلا أنها قد تؤدي إلى إصدار حكم بإدانتها إذا صدقتها هيئة المحلفين."

XS
SM
MD
LG