Accessibility links

القربى: التحقيق مستمر في الأدلة التي تثبت دعم إيران للمتمردين الحوثيين في الشمال


أكد وزير الخارجية اليمنية أبو بكر عبد الله القربي أن صنعاء ما زالت تحقق في الأدلة التي تثبت دعم إيران للمتمردين الحوثيين في الشمال.

وقال القربي في تصريح لصحيفة الحياة الصادرة في لندن اليوم الثلاثاء إن اليمن "يحتفظ بكل الخيارات مفتوحة ونحن حاليا في مرحلة التحقيق في الأدلة المتوافرة المتعلقة بالدعم الإيراني للحوثيين."

وتابع أن "أصابع الاتهام موجهة إلى بعض المرجعيات والحوزات في إيران وخارجها"، مؤكدا أنه "عندما تنتهي تحقيقات أجهزتنا المعنية سنقدمها إلى الرأي العام."

الحوثيون يتهمون السعودية

في المقابل، اتهم المتمردون الحوثيون في اليمن السلطات السعودية بالسماح للجيش اليمني باستخدام قاعدة جبل الدخان القريبة من الحدود اليمنية-السعودية لشن هجمات على معاقل الحوثيين في شمال اليمن.

وقال المتمردون إن السعودية وافقت على قيام الجيش اليمني باستخدام أراضيها لضرب مواقعهم، الأمر الذي وصفوه بأنه يمثل اعتداء سافرا وتدخلا خطيرا في النزاع الدائر في اليمن، وهددوا بالانتقام إذا لم تلتزم السلطات السعودية بالحياد في ذلك الصراع.

غير أن مسؤولا في الحكومة اليمنية نفى تلك الاتهامات ووصفها بأنها محض افتراءات يرددها الحوثيون بصفة مستمرة.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن جبل الدخان منطقة يمنية، وأن المتمردين يريدون بادعاءاتهم هذه زج السعودية في الحرب الدائرة عليهم.

XS
SM
MD
LG