Accessibility links

الكويت يواجه الكرامة في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي


يطمح ناديا الكويت الكويتي والكرامة السوري إلى تحقيق أول لقب قاري لهما عندما يتواجهان اليوم الثلاثاء في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم على ملعب نادي الكويت.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في البطولة الحالية، حيث تبادلا الفوز حين تغلب الكويت على الكرامة 2-1 ذهابا، ورد الكرامة بمثلها وبالنتيجة ذاتها إيابا ضمن الدور الأول في منافسات المجموعة الرابعة.

ويدخل الكويت المباراة النهائية برصيد مميز لتحقيقه الفوز في ثماني مباريات وتعرضه للخسارة مرة واحدة فقط أمام الكرامة على ملعب خالد بن الوليد في حمص، في حين كان الفوز خلال المباراة التي أقيمت في الكويت من نصيب أصحاب الأرض.

وشهد فريق الكويت تغييرات فنية حيث تناوب ثلاثة مدربين عليه خلال مشوار البطولة، بالإضافة إلى انتقال المهاجم السوري جهاد الحسين المشارك بصدارة ترتيب هدافي المسابقة بثمانية أهداف، إلى القادسية الكويتي، إلا أن الكويت وصل إلى النهائي ويطمح إلى أن يصبح أول فريق يحقق لقب قاري للكرة الكويتية.

من جهته، يسعى الكرامة إلى التتويج باللقب القاري، بعد تأهله إلى المباراة النهائية عام 2006 وتوقع تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

وكان أداء الكرامة قويا على أرضه، حيث حقق الفوز في أربع مباريات وتعادل في واحدة، كما فاز خارج أرضة مرتين وخسر ثلاث مباريات.

ويعتمد الكرامة على خبرة لاعبيه وتكتيك المدرب المحلي محمد قويض، الذي ظهر بشكل واضح خلال مواجهة إياب الدور ربع النهائي أمام العربي، التي انتهت بركلات الترجيح في الكويت وحسمها الكرامة لصالحة وتأهل إلى النهائي.

XS
SM
MD
LG