Accessibility links

logo-print

تجديد المطالبة بإقالة وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد


جدد مجلس محافظة بغداد خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مطالبته بإقالة وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد، في وقت صوت المجلس بالإجماع على قرار يقضي بتكليف المحافظ بإغلاق محال بيع الخمور والملاهي الليلية غير المرخصة.

وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في حديث لـ"راديو سوا" إن قرار إغلاق محال الخمو والملاهي غير المرخصة جاء بناء على شكاوى قدمت من أهالي العاصمة بهذا الشأن.

وحول تجديد المطالبة بإقالة وزير الداخلية جواد البولاني وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبود كنبر، قال رئيس اللجنة القانونية في المجلس صبار الساعدي إن من صلاحيات المجلس إقالة وتعيين القادة الأمنيين في المحافظة " أما ما يتعلق بوزير الداخلية فإنه شأن اتحادي".

من جهته، حمّل عضو المجلس معين الكاظمي رئيس الوزراء وقيادة عمليات بغداد مسؤولية تردي الوضع الأمني في العاصمة، مضيفا قوله إن "المجلس يجب أن يوجه طلبه إلى رئيس الوزراء لإصلاح الخلل الأمني في قيادة عمليات بغداد".

وسبق لمجلس محافظة بغداد أن رفع توصية للبرلمان لإقالة وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد، محملا إياهما مسؤولية التفجيرين اللذين وقعا في الـ25 من الشهر الماضي بالقرب من وزارة العدل ومجلس المحافظة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG