Accessibility links

logo-print

الاستخبارات الإسرائيلية تقول إن حماس تمتلك صاروخا يمكنه الوصول إلى تل أبيب


قال رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الجنرال عاموس يدلين الثلاثاء إن حركة حماس أجرت قبل عدة أيام تجربة ناجحة لصاروخ رجح أن يكون إيراني الصنع يبلغ مداه 60 كليومترا.

وأوضح يدلين في كلمة ألقاها أمام لجنة الأمن والخارجية في الكنيست أن الصاروخ باستطاعته الوصول إلى تل أبيب والمناطق المحيطة بها، معتبرا أن حماس تمكنت من تحسين قدرتها على إصابة تجمعات سكنية في وسط إسرائيل بشكل ملموس.

ورجح رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي أن يكون الصاروخ الجديد من صنع إيراني، مشيراً إلى أن حزب الله يملك صواريخ مماثلة.

واعتبر يدلين أنه حتى وإن كانت حماس ترفع قدرات ترسانتها، إلا أن الحركة غير مستعدة لمواجهة مع إسرائيل بعد العملية العسكرية التي شنها الجيش الإسرائيلي في القطاع في ديسمبر/كانون الأول 2008 ويناير/كانون الثاني 2009.

رد حماس

هذا وقد اكتفت حركة حماس باعتبار ما ذكره يلدين "فبركات تهدف إلى التحريض ضد الحركة"، دون أن تؤكد أو تنفي صحة تلك التصريحات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فوزي برهوم المتحدث باسم حماس قوله إن هذه خطوة استباقية من قبل إسرائيل للتأثير على الرأي العالمي والدولي قبيل مناقشة الجمعية العمومية لتقرير غولدستون.

جدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتجاوز مدى الصواريخ التي تطلقها المجموعات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة على إسرائيل مسافة 40 كيلومترا حيث تسقط تلك الصواريخ في المدن الإسرائيلية الجنوبية المحاذية لقطاع غزة.

XS
SM
MD
LG