Accessibility links

مرشحا الحزب الجمهوري يفوزان بمنصبي الحاكم في ولايتي فيرجينيا ونيوجيرسي


فاز مرشح الحزب الجمهوري بوب ماكدونالد الثلاثاء بمنصب حاكم ولاية فرجينيا الأميركية الذي كان يشغله قبله حاكم ديموقراطي، بأغلبية 63 بالمئة من الأصوات، حسب استطلاعات الناخبين التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية.

وحسب هذه الاستطلاعات، فان المرشح الديموقراطي كريث ديدس لم يحصل سوى على 37 بالمئة من أصوات الناخبين في هذه الولاية التي صوتت بمعظمها للرئيس باراك اوباما خلال الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

وينتمي ماك دونالد إلى الجناح المحافظ في الحزب الجمهوري ويخلف في هذا المنصب حاكمين ديموقراطيين.

نيوجيرسي تختار حاكما جمهوريا

كما انتخب عضو في الحزب الجمهوري الأميركي مساء الثلاثاء حاكما لولاية نيو جرسي متفوقا على الحاكم الديموقراطي المنتهية ولايته جون كورزين في ولاية تعتبر معقلا للحزب الديموقراطي، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الأميركية.

وكان الرئيس اوباما زار نيو جرزي مرتين خصوصا الأحد الماضي لتقديمه دعمه للمرشح الديموقراطي.

وحسب النتائج غير النهائية وبعد فرز 87 بالمئة من أصوات الناخبين، يتقدم الجمهوري كريس كريستي وهو حاكم سابق، عل منافسه الديموقراطي بفوزه بـ 49 بالمئة من الأصوات.

وينظر المحللون إلى انتخابات حاكم ولاية فيرجينيا وكذلك انتخابات حاكم ولاية نيو جرزي بأنهما اختبار لشعبية الرئيس اوباما الذي سيحتفل الأربعاء بالذكرى الأولى لفوزه في الانتخابات الرئاسية.

بلومبيرغ رئيسا لبلدية نيويورك

وأعيد انتخاب مايكل بلومبيرغ رئيسا لبلدية نيويورك بعد حملة انتخابية أنفق فيها جانبا كبيرا من ثروته. وكان من المتوقع أن يكون الفارق كبيرا بينه وبين منافسه الديموقراطي بيل تومسون. إلا أن الفارق تقلص ليحصل بلومبرغ عن 50 بالمئة من الأصوات بينما حصل تومسون على 46 بالمئة فقط.
XS
SM
MD
LG