Accessibility links

أيمن نور يتهم السلطات المصرية برفض السماح له بالسفر إلى الولايات المتحدة


قال الرئيس السابق لحزب الغد المعارض في مصر أيمن نور اليوم الأربعاء إن السلطات المصرية رفضت السماح له بالسفر إلى الولايات المتحدة حيث كان من المفترض أن يتحدث أمام منظمات غير حكومية من بينها مجلس العلاقات الخارجية في واشنطن.

وأكد نور في تصريحات للصحافيين أن النائب العام المصري عبد المجيد محمود رفض طلبا تقدم به للحصول على تصريح بالسفر إلى الولايات المتحدة لحضور ندوات تنظمها الجاليات المصرية في أميركا والتحدث في ندوة ينظمها مجلس العلاقات الخارجية.

وأشار نور إلى أنه كان من المفترض أن يغادر مصر يوم الجمعة المقبل إلى الولايات المتحدة في رحلة تستغرق أسبوعين في حال موافقة السلطات المصرية على ذلك.

وقالت مصادر رسمية في مكتب النائب العام المصري إن أيمن نور الذي تم الإفراج عنه في شهر فبراير/شباط الماضي لأسباب صحية "لا يحق له السفر إلا لأسباب صحية".

واعتبر نور أن هناك "أسبابا سياسية" وراء رفض السماح له بالسفر إلى الولايات المتحدة مشيرا إلى أنه سبق له الحصول على إذن بالسفر إلى بروكسل في شهر مايو/أيار الماضي لإلقاء كلمة أمام البرلمان الأوروبي.

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكما على نور بالسجن خمس سنوات في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2005 بعد إدانته بتزوير توكيلات لتأسيس حزبه.

ويؤكد نور دوما أن هذا الحكم كان "سياسيا" إذ جاء بعد خوضه انتخابات الرئاسة في مواجهة الرئيس حسني مبارك في خريف عام 2005 وهي الانتخابات التي حل ثانيا فيها بعد الرئيس المصري.
XS
SM
MD
LG