Accessibility links

الاحتياطي الفيدرالي يبقي على معدلات الفائدة ويؤكد استمرار تعافي الاقتصاد الأميركي


أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأربعاء على معدل الفائدة الرئيسية دون تغيير وأكد أن الاقتصاد الأميركي يواصل تقدمه والتعافي من حالة الركود التي يمر بها.

وأفادت لجنة السوق الفيدرالي المفتوح الموكلة وضع السياسيات برئاسة رئيس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي بعد اجتماع استمر يومين "رغم انه من المرجح أن يبقى النشاط الاقتصادي ضعيفا لفترة من الوقت" إلا أن الخطوات التي تتخذها اللجنة ستدعم الانتعاش الاقتصادي.

وأبقت اللجنة على معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية ما بين صفر و 0.25 بالمئة وقالت إنها تتوقع مستويات منخفضة لمعدل فائدة الأموال الفيدرالية و"لفترة طويلة".

وفي سياق متصل، ارتفع أسعار النفط إلى ما فوق 80 دولارا للبرميل الأربعاء في نيويورك ردا على تدهور غير متوقع لمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ولضعف سعر صرف العملة الأميركية.

وأنهى سعر برميل النفط المرجعي الخفيف، تسليم ديسمبر/كانون الأول، جلسة التداول في سوق التداول في نيويورك عند 80.40 دولارا بزيادة 80 سنتا مقارنة بسعر الإقفال الثلاثاء.

وعلى صعيد أخر، تنوي شركة جنرال موتورز الأميركية لصناعة السيارات إلغاء حوالي عشرة ألاف وظيفة في شركة السيارات الأوروبية اوبل التي قررت الاحتفاظ بها داخل المجموعة، والتي يعمل بها حاليا أكثر من 50 إلف شخص، كما أعلن نائب الرئيس جون سميث الأربعاء.

وقررت جنرال موتورز الثلاثاء الاحتفاظ بشركة اوبل داخل المجموعة بدلا من بيعها كما كان متوقعا. وتريد المجموعة الأميركية أن تعيد هيكلة اوبل الآن بنفسها.

وتنتج اوبل في ألمانيا حيث يعمل نصف موظفيها وفي اسبانيا وبلجيكا وبولندا وبريطانيا تحت ماركة فوكسهول.
XS
SM
MD
LG