Accessibility links

أندية ارسنال وليون وأشبيلية تبلغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهلت أندية ارسنال وليون واشبيلية إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولحقت بأندية مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين وبوردو الفرنسي وبورتو البرتغالي التي كانت تأهلت أمس الثلاثاء.

ضمن مباريات المجموعة الثامنة حقق أرسنال الانكليزي فوزا كبيرا على ضيفه الكمار الهولندي 4-1 في المباراة التي أقيمت على إستاد الإمارات في لندن.
ضغط أرسنال منذ البداية ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف في الدقيقة 25 بتسديدة زاحفة لقائده الدولي الأسباني فرانشيسك فابريغاس سكنت الزاوية اليمنى للحارس الهولندي. وتابع ارسنال سيطرته ونجح في إضافة هدف ثان عبر مهاجمه الفرنسي سمير نصري (43).
وعزز فابريغاس تقدم ارسنال بهدف ثالث في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 53، وأضاف الفرنسي أبو ديابي هدفا رابعا في الدقيقة 72، قبل أن يسجل جيرمان لينز هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 82.

وفي المجموعة ذاتها، ثأر ستاندار لياج البلجيكي لخسارته أمام اولمبياكوس اليوناني 1-2 قبل أسبوعين وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني (31) والمونتينيغري ميلان يوفانوفيتش (88).
وأنعش ستاندار لياج آماله في المنافسة على البطاقة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام اولمبياكوس.

نتائج المجموعة الخامسة

وضمن مباريات المجموعة الخامسة فشل ليفربول في الثأر لخسارته أمام ليون 1-2 قبل أسبوعين وسقط في فخ التعادل الايجابي 1-1 والذي منح البطاقة الأولى في المجموعة إلى الفريق الفرنسي، فيما تعقدت مهمة الفريق الانكليزي الذي باتت حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني ضعيفة وقد تنعدم نهائيا في حال فوز فيورنتينا على ليون في الجولة الخامسة.

أهدر مهاجمو ليفربول أكثر من فرصة للتسجيل، كما فرض حارس ليون هوغو لوريس نفسه نجما للمباراة لأنه أنقذ فريقه من خسارة ثقيلة بتصديه لأكثر من 6 فرص حقيقية للتسجيل.
وفي الدقيقة 83 نجح بابل بديل فورونين في تسجيل هدف التقدم لليفربول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس لوريس.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن لوبيز من إدراك التعادل مستغلا كرة رأسية من باستوس داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه في داخل مرمى رينا.

وفي المجموعة ذاتها، تابع فيورنتينا زحفه نحو الدور الثاني بفوزه الكبير على ضيفه ديبريشن المجري 5-2. ورفع فيورنتينا رصيده إلى 9 نقاط.

نتائج المجموعة السابعة

وضمن مباريات المجموعة السابعة تعادل أشبيلية مع ضيفه شتوتغارت بهدف لخيسوس نافاس (14)، مقابل هدف للصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (79).

وفي المجموعة ذاتها تعادل اونيريا اورزيتشني الروماني مع رينجرز الاسكتلندي 1-1 وسجل اونوفراس (88) هدف اونيريا اورزيتشني، ولي ماكلوتش (78) هدف رينجرز. وساهم تعادل الفريقين في تأهل أشبيلية.

برشلونه يفشل في الثأر

وفي المجموعة السادسة، فشل برشلونة الاسباني حامل اللقب الموسم الماضي في الثأر لخسارته على أرضه 2-1 أمام روبين كازان الروسي في الجولة الماضية، فاكتفى بالتعادل السلبي معه.

استحوذ الفريق الاسباني على الكرة معظم فترات الشوط الأول وسنحت له فرص عدة لم يحسن استغلالها، في حين اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة.
واستمر الأمر على حاله في الشوط الثاني سيطرة شبه مطلقة لبرشلونة لكن دون أن يترجمها إلى أهداف بفضل التنظيم المحكم لدفاع روبين كازان.

انتر ميلان يحول تأخره إلى فوز

انتر ميلان ودينامو كييف
وفي المجموعة ذاتها، فك انتر ميلان نحس التعادلات التي حققها في الجولات الثلاث الأولى وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه دينامو كييف بعدما قلب تخلفه صفر-1 إلى انتصار 2-1.
تقدم دينامو كييف بهدف للدولي اندري شفتشنكو عندما تلقى كرة هياها لنفسه وسددها ساقطة من خارج المنطقة عانقت شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار (21).
لكن انتر ميلان قلب الطاولة على أصحاب الأرض في الدقائق الأربع الأخيرة حيث أدرك التعادل عبر الأرجنتيني دييغو ميليتو (86) ثم سجل هدف الفوز بواسطة الهولندي ويسلي سنايدر (89).
XS
SM
MD
LG