Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

الطيران السعودي يقصف معاقل للمتمردين الحوثيين في اليمن في ظل أنباء عن احتمال البدء بهجوم بري


قصف الطيران السعودي مواقع للمتمردين الحوثيين الزيديين في شمال اليمن اليوم الخميس، بينما أكد مصدر سعودي احتمال تحرك القوات السعودية ضدهم في البر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر السعودي الذي رفض الكشف عن هويته إشارته إلى أن مقاتلات "اف 15" و"تورنادو" تقوم منذ أمس الأول الثلاثاء بقصف مواقع الحوثيين بالقرب من حدود محافظة جازان.

وأكد المصدر استمرار القصف حتى الآن مشيرا إلى إمكانية أن تتحرك القوات السعودية برا ضد الحوثيين لتطهير معاقلهم في شمال اليمن بالتنسيق مع السلطات اليمنية.

وقال المصدر إن الحوثيين تلقوا ضربات موجعة، وذلك من دون الكشف عن حجم الخسائر التي لحقت بالمتمردين الشيعة الذين يخوضون قتالا شرسا ضد الجيش اليمني منذ شهور.

الحوثيون يؤكدون وقوع غارات

ومن ناحيته، اتهم التمرد الحوثي السعودية بشن غارات في شمال اليمن بالقرب من الحدود المشتركة بين البلدين مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم التمرد محمد عبد السلام تأكيده أن الطيران السعودي شن أمس الأربعاء حوالي 20 غارة جوية على الأراضي اليمنية كما واصل عمليات القصف هذا الصباح.

وذكر عبد السلام أن الغارات استهدفت جبل الدخان الذي يقع جزء منه في الأراضي اليمنية والجزء الآخر في الأراضي السعودية، وكذلك جبل الممدود ومنطقة الحصامة والمجدعة.

كما أصدر المكتب الإعلامي لقائد التمرد عبد الملك الحوثي بيانا أكد فيه أن الطيران السعودي شن غارات جوية مكثفة على مديرية الملاحيظ وقرى أسفل مران وسوق الحصامة والقرى المجاورة للحدود مع السعودية.

يذكر أن هذا التصعيد يأتي غداة إعلان الرياض مقتل احد الجنود السعوديين أمس الأول الثلاثاء في جبل الدخان بعد تسلل مسلحين إلى الأراضي السعودية عبر الحدود مع شمال اليمن حيث تدور حرب بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الشيعة.

وكان الحوثيون قد اتهموا أمس الأربعاء القوات السعودية باستخدام قنابل فوسفورية في قصفها مواقع في شمال اليمن، إلا أنه لم يتثن التأكد من هذه الاتهامات من مصادر مستقلة.

XS
SM
MD
LG