Accessibility links

logo-print

رئيس مجلس النواب اللبناني يسعى لتحرك جديد للإسراع بتشكيل الحكومة المتعثرة


قال مصدر قريب من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إن الأخير يعتزم القيام بتحرك في مقر المجلس النيابي للإسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية المتعثر تأليفها منذ أربعة أشهر وذلك بسبب خشيته من أن تؤثر الأزمة على النظام.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر من مكتب بري قوله إن الأخير عرض أمام نواب كان قد أجرى لقاءات معهم اليوم الخميس ثلاثة مقترحات يعتزم اختيار أحدها للإسراع بتشكيل الحكومة.

وأوضح المصدر أن هذه المقترحات تشمل أن يلجأ شخصيا إلى الاعتصام في المجلس النيابي إلى أن يتم حل الأزمة وتشكيل الحكومة، أو دعوة مجلس النواب إلى اجتماع عام من أجل مناقشة الأزمة الحكومية، أو مطالبة رئيس البلاد بالدعوة لعقد حوار وطني لبحث الأزمة.

يذكر أن بري كان قد علق جلسات المجلس النيابي لنحو عام ونصف العام عندما اعتبر حكومة رئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة غير قانونية في أعقاب استقالة كل وزراء الطائفة الشيعية منها أواخر عام 2006 خلال الأزمة التي اندلعت بين قوى 14 مارس/ آذار الممثلة بالأكثرية النيابية وقوى 8 مارس/ آذار وحلفائها الممثلة بالأقلية النيابية.

ولا يزال تشكيل الحكومة الجديدة متعثرا منذ تكليف سعد الحريري للمرة الأولى بتشكيلها في 27 يونيو/ حزيران الماضي وذلك في أعقاب انتخابات فازت قوى 14 مارس/ آذار بـ 71 مقعدا فيها من أصل 128 مقعدا في البرلمان.

XS
SM
MD
LG