Accessibility links

logo-print

مصر تهزم تنزانيا 5-1 في البروفة الأخيرة قبل اللقاء المصيري مع الجزائر


فاز المنتخب المصري الخميس وديا على نظيره التنزاني 5-1 ضمن استعدادات الاول للمباراة الفاصلة ضد نظيره الجزائري في 14 الحالي بالقاهرة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات المونديال وأمم أفريقيا في جنوب أفريقيا وأنغولا عام 2010.

وسجل عماد متعب العائد من الإصابة (8 و33) وعمرو زكي (19) ومحمد بركات (41) وأحمد عبد الرؤوف (87) أهداف مصر، وكيجي مكاسي (45) هدف تنزانيا.

وقدم المنتخب المصري عرضا قويا خصوصا في الشوط الأول وظهرت مهارات لاعبيه وشكل محمد بركات وأحمد فتحي وأحمد المحمدي في الجانب الأيمن خطورة كبيرة على مرمي تنزانيا.
واستطاع المنتخب المصري ترجمة سيطرته خلال الشوط الأول إلى أربعة أهداف قبل أن يقلص الضيوف الفارق في الدقيقة الأخيرة منه بتسديدة من كيجي مكاسي علي يسار الحارس عصام الحضري.

هدأ إيقاع المباراة في الشوط الثاني واستمرت الكرة أغلب فترات الشوط في منتصف الملعب ولم يهدد أي من المنتخبين مرمي الآخر سوي من بعض التصويبات بعيدة المدي، وواصل شحاتة تجربته لكل اللاعبين.

ومع قرب نهاية المباراة اقتنص أحمد رؤوف الهدف الخامس في الدقيقة 86 وسط ضغط من دفاع تنزانيا وسدد كرة قوية من الوضع راقدا سكنت الشباك واطمئن معها شحاتة لحالة العديد من نجوم مصر.

فضل المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاته اللعب بطريقة 4-4-2 بعد نزول محمد أبو تريكه وأحمد عيد عبد الملك وأحمد رؤوف لزيادة التجانس بين اللاعبين تحسبا للظروف الطارئة، لكن الخطة تغيرت كثيرا في محاولة من المدرب لإرباك الراصدين الجزائريين الذين تواجدوا في الملعب لمراقبة المباراة.

يذكر أن المنتخب المصري دخل اللقاء بدون المحترفين الأربعة، حسنى عبدربه ومحمد شوقى ومحمد زيدان وعبدالظاهر السقا، الذين حالت ظروفهم دون الإنضمام للفريق.
XS
SM
MD
LG