Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

اليونيسيف تعلن الجوائز الإقليمية لحقوق الطفل لسنة 2009


أعلن مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الخميس أسماء الإعلاميين الفائزين بالجوائز الإقليمية لحقوق الطفل لسنة 2009، عن أعمالهم المميزة في مجال الصحة والتعليم وأثر الحرب على نفسية الأطفال.

وأعلن الممثل المصري سفير "يونيسيف" للنوايا الحسنة محمود قابيل أسماء الفائزين في مؤتمر صحافي في فندق "لوميريديان كومودور" في بيروت، بحضور مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة سيغريد كاغ.

وحصلت عبير صلاح الدين من مجلة "صباح الخير" المصرية على الجائزة في فئة الصحافة المكتوبة، عن عملها الذي تناول ختان الإناث.

ونال محمد سوافيري من الأراضي الفلسطينية المحتلة جائزة فئة الانترنت عن عمله في موقع "الحياة الجديدة" الالكتروني، الذي تناول الأثر النفسي للحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة على الأطفال، من خلال قصة فتاة في الـ15 من عمرها أصيبت بالبهاق جراء الخوف.

ومنحت جائزة فئة التلفزيون لسامية محمود عن حلقة تتعلق ببدانة الأطفال من برنامجها "فيتامين" عبر تلفزيون دبي، في حين أعطيت الجائزة في فئة الإذاعة لسرية بوطابا من الإذاعة الجزائرية، عن برنامجها الذي تناول الحقائب المدرسية الثقيلة وأثرها على صحة الأطفال.


وضمت لجنة التحكيم، إلى جانب قابيل، مسؤولين من "يونيسيف"، وكذلك المخرجة السورية منال صالحية التي نالت الجائزة سابقا.
XS
SM
MD
LG