Accessibility links

جهود دبلوماسية متواصلة لإزالة الاحتقان في الشارع الرياضي استعدادا للمباراة بين منتخبي مصر الجزائر


أوردت صحيفة الأهرام القاهرية أن وزير خارجية الجزائر مراد مدلسي أكد أن هناك اتصالات جزائرية ـ مصرية بشأن احتواء حالة التشنج الحالية علي الساحة الرياضية . وذلك بين جماهير البلدين قبل مواجهة المنتخبين في الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم التي ستقام بالقاهرة يوم‏14‏ نوفمبر المقبل‏.‏

واضافت الصحيفة أن جميع الاتصالات تجري حاليا علي مستوي البلدين وبالتنسيق الكامل مع أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري لإزالة الاحتقان في الشارع الرياضي من أجل توفير أجواء ايجابية لإتمام المباراة في سياقها الكروي الطبيعي.

من ناحيته قال وزير خارجية الجزائر إن هذه المباراة هي حفل عرس عربي ـ عربي ـ ومصري ـ جزائري وتبقي في النهاية النتيجة للفائز الذي يمثل العرب جميعا في نهائيات جنوب أفريقيا .

حيث لا يمكن بأي حال من الأحوال لمباراة في كرة القدم أن تؤثر في ثوابت العلاقات المصرية ـ الجزائرية ولا يمكن لنا أن نختزل تاريخ العلاقات والروابط التي تحكم البلدين منذ سنوات طويلة في مباراة لكرة القدم‏.

مشيرا إلي دعم مصر للجزائر في قضايا التحرر الوطني والحصول علي استقلالها‏.‏ وأضاف‏‏ نسعى لإزالة أي معوقات وتوفير الأجواء لإتمام المباراة في سياقها الكروي فقط لقطع الطريق علي المهووسين بكرة القدم من الانزلاق إلي التأثير في العلاقات‏.

XS
SM
MD
LG