Accessibility links

logo-print

الطيب عبد الرحيم يطالب الأطراف الدولية والمحلية أخذ عدم ترشح عباس بالجدية اللازمة


طالب الأمين العام للرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم السبت بان تأخذ جميع الأطراف الدولية والأطراف في المنطقة "بجدية" رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول عدم ترشحه إلى الانتخابات المقبلة.

وقال عبد الرحيم في كلمة ألقاها نيابة عن عباس في السفارة التونسية في رام الله بالضفة الغربية خلال إحياء ذكرى السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني "لقد حدد الرئيس عباس في خطابه الأخير مقومات وأسس السلام التي لن نتنازل عنها أو نفرط فيها".

ويصادف السابع من نوفمبر/تشرين الثاني ذكرى تولي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي السلطة.
وتابع عبد الرحيم "ونأمل أن تكون رسالة الرئيس قد وصلت إلى جميع الأطراف الدولية والأطراف المعنية لتأخذها بالجدية اللازمة حرصا على عملية السلام في المنطقة التي تمر بمرحلة مفصلية".

دعوة لمضاعفة الجهود

وأوضح "أننا نعول على امتنا العربية وأصدقاء الشعب الفلسطيني لمضاعفة الجهد والعمل لتحقيق أهداف عملية السلام بإنهاء الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي لأرضنا ومقدساتنا وتمكين شعبنا من تجسيد حلمه بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية".

ودعا إلى "الوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تدمير حل الدولتين أو لتفريغ حل الدولة الفلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل من مضمونها الحقيقي"، محذرا من "أن هدف هذه المخططات تمرير مخطط دولة الكونتونات أو الدولة ذات الحدود المؤقتة".

عباس يعتزم اتخاذ خطوات أخرى

وأعلن عباس الخميس انه لن يترشح لولاية جديدة أثناء الانتخابات الفلسطينية العامة المقبلة، معربا عن شعوره بالإحباط بسبب جمود عملية السلام مع إسرائيل.

وأعلن المسؤولون في منظمة التحرير الفلسطينية أنهم لا يزالون يدعمون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كمرشحهم إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 يناير/كانون الثاني2010.

وستجري هذه الانتخابات مبدئيا في الوقت ذاته مع الانتخابات التشريعية، لكن القادة الفلسطينيين أنفسهم يبدون شكوكا حول إمكانية تنظيم هذه الانتخابات بسبب الانقسامات الداخلية.

ويشغل عباس الذي يبلغ من العمر 74 عاما منصب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس الدولة الفلسطينية التي أعلنت رمزيا في العام1988.

وقال عباس في كلمة الخميس انه ينوي اتخاذ خطوات أخرى لاحقا، دون أن يخوض في تفاصيلها.
XS
SM
MD
LG