Accessibility links

logo-print

مجلس النواب الأميركي يصادق على مشروع إصلاح الرعاية الصحية قبل مجلس الشيوخ


صادق مجلس النواب الأميركي على مشروع إصلاح الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، مانحا بذلك الرئيس باراك أوباما أول انتصار له في الكونغرس في شأن هذا المشروع الطموح. ووافق أعضاء مجلس النواب على المشروع بأغلبية 220 صوتا مقابل 215 بعد مناقشات استمرت عدة ساعات.

وستنتقل الخطة الآن إلى مجلس الشيوخ الذي سيناقشها قبل التصويت عليها. وقد صوت نائب جمهوري واحد هو جوزيف كاو لصالح مشروع القانون.

أوباما يشيد بمشروع القانون

وبعد إقرار المشروع أشاد الرئيس أوباما بالتصويت التاريخي في مجلس النواب وقال في بيان أصدره إن مجلس النواب أقر قانونا سيحقق أخيرا الوعد بتأمين رعاية صحية ذات نوعية وبأسعار مقبولة للشعب الأميركي.

واعتبر أوباما أن المعركة التي جرت في مجلس النواب لتمرير المشروع مهدت للتصويت عليه في مجلس الشيوخ.

وقال الرئيس أوباما إنه يتوجب على مجلس الشيوخ أن يتابع المسألة ويقر صيغته للقانون موضحاً أنه يتطلع للتوقيع على إصلاح شامل للنظام الصحي حتى يصبح قانونا نافذا بحلول نهاية السنة الحالية.

وقال أوباما إن "مشروع قانون سيؤمن الاستقرار والأمان للأميركيين الذين لديهم تغطية وسيتيح للأميركيين الذين لا يحظون بتغطية خيارات للحصول على تغطية ذات نوعية، وسيخفض تكاليف الصحة بالنسبة للعائلات والمؤسسات."

وقد أعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب أن الرئيس أوباما هنأ المجلس على إقراره الخطة وأضافت: "لقد تلقيت اتصالاً من رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما لتهنئة مجلس النواب على هذا الانتصار العظيم الذي تحقق للشعب الأميركي، ولقد شكرت الرئيس أوباما لقيادته الرائعة لأنه من دونه ومن دون البيت الأبيض لم يكن من الممكن تحقيق هذا الانتصار."

إشادة الأغلبية الديموقراطية

وقد أشاد زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس النواب ستيني هويار بإقرار مشروع القانون: "لقد انتصرت أميركا والشعب الأميركي اليوم. ما قمنا به هو لأجل الشعب ليس لأجلنا أو في سبيل الحزب، بل من أجل الناس، وهذه الخطة تهدف إلى التأكد من حق كل أميركي في الوصول إلى الجودة في ما يتعلق بالرعاية الصحية، وبأسعار معقولة."

الأقلية الجمهورية غير مرتاحة

وفي المقابل، قال زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب جون بونر: "ما لا نحتاج القيام به هو خلق هذه البيروقراطية العملاقة وبالتالي إنفاق كل هذه الأموال من الضرائب، ورهن مستقبل أولادنا من خلال إقرار ألفي صفحة من هذا القانون."
XS
SM
MD
LG