Accessibility links

logo-print

الرياض تؤكد سيطرتها على مناطق جنوب البلاد والحوثيون يتبنون إسقاط مقاتلة يمنية


أكدت الحكومة السعودية الأحد سيطرتها الكاملة على المناطق الحدودية المحاذية لليمن، معلنة مقتل ثلاثة من عناصر قواتها وفقدان أربعة في معارك اندلعت عقب تسلل متمردين حوثيين إلى مناطق البلاد الجنوبية الأسبوع الماضي.

وقال مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان آل سعود في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية إن القوات السعودية باتت تسيطر على الوضع في المناطق السعودية التي اتخذ منها الحوثيون معقلا لهم، وتحديدا في جبل دخان.

وأوضح المسؤول السعودي أن المعارك أسفرت حتى الآن عن مقتل ثلاثة جنود سعوديين وإصابة 15 آخرين بجروح، فضلا عن فقدان خمسة جنود عاد احدهم بسلام.

ورفض الأمير خالد بن سلطان اعتبار الجنود المفقودين أسرى، وذلك بعد أن أكد الحوثيون في بيان أسرهم لجنود سعوديين واستيلائهم على عربات وعتاد تابع للجيش السعودي.

وكشف الأمير عن إلقاء القبض على عدد من عناصر التمرد والتحقيق معهم من غير الإشارة إلى عددهم، وذلك فيما قالت صحيفة الشرق الأوسط إن السلطات السعودية القت القبض على نحو 155 متمردا.

وشدد المسؤول السعودي على أن العمليات العسكرية تتم داخل الحدود السعودية ولا تشمل الأراضي اليمنية، فيما أكد الحوثيون قصف القوات الجوية السعودية لمناطق يمنية.

إسقاط مقاتلة يمنية

وعلى صعيد القتال في الشمال اليمني، تبنى المتمردون الحوثيون الأحد إسقاط مقاتلة يمنية من طراز سوخوي في منطقة صعدة . غير أن العقيد عسكر زعيل القائد الميداني والمتحدث بإسم القوات اليمنية نفى ذلك في تصريحات أدلى بها لـ"راديو سوا":
XS
SM
MD
LG