Accessibility links

logo-print

افتتاح مركز المعلومات والتدريب في بابل تمهيدا لإنشاء حكومة إلكترونية


نظم ديوان محافظة بابل احتفالا صباح اليوم الأحد تم فيه افتتاح مركز المعلومات والتدريب في المحافظة والمكون من عدد من محطات العمل ومجهز بأجهزة كومبيوتر متنوعة وأجهزة أخرى لإدخال المعلومات وتوزيعها وبتمويل من الولايات المتحدة الأميركية.

وقال محافظ بابل سلمان ناصر في حديث مع مراسل "راديو سوا" إن "المركز هو البذرة الأولى لبناء حكومة إلكترونية في المحافظة وبناء مركز إعلامي يستوعب الكثير من المعلومات الإحصائية".

وأضاف ناصر أن المركز سيوفر فرصة لتدريب الكوادر الحكومية والقطاع الخاص والمواطنين على وجه العموم، موضحا أن "الكثير من الخبرات من القطاع الخاص ومن أساتذة الجامعات ومن أصحاب الاختصاص في مختلف قطاعات الحياة ومنظمات المجتمع المدني ستشترك في الدورات التي يقيمها المركز".

من جانبه، قال رئيس الفريق الأميركي لإعادة اعمار محافظة بابل ريك روبرتس إن" المركز سيمكن حكومة المحافظة من الاتصال بالمواطنين وإعلامهم بالمشاريع التي يقيمونها بالتعاون معنا، كلفة المشروع هي 285 مليون دينار عراقي".

يشار إلى أن الفريق الأميركي لإعادة إعمار محافظة بابل قام بتمويل الكثير من المشاريع في المحافظة سابقا، ومن المؤمل أن يواصل تمويله لمشاريع أخرى في المستقبل.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG