Accessibility links

أوباما يهنىء القادة العراقيين لإقرارهم قانون الانتخابات المقبلة


هنأ الرئيس باراك أوباما القادة العراقيين لإقرارهم قانون الانتخابات التشريعية المقبلة، معتبرا انه يشكل خطوة مهمة على طريق ارساء سلام دائم، ومتعهدا باستمرار الدعم الأميركي للعراق.

وقال أوباما في مؤتمر صحافي اليوم الأحد: "حدث مهم جرى في العراق حيث مررّ البرلمان العراقي قانونا جديدا للانتخابات لإجراء الانتخابات مطلع السنة المقبلة. هذا معلم مهم جدا حيث يستمر العراقيون بأخذ مزيد من المسؤوليات عن مستقبلهم. أريد أن أهنىء القادة العراقيين لوصولهم لهذا الاتفاق. إن لمرونتهم والتزامهم حيال بلدهم بعث رسالة مهمة للعالم حول ديموقراطية العراق ووحدته الوطنية، واتطلع للمصادقة النهائية على هذا القانون من خلال مجلس الرئاسة العراقي".

وشدد أوباما على استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق، موضحا في هذا الشأن:

"العراق يشهد كثيرا من التحديات. وفي الأسابيع القليلة الماضية شاهدنا أولئك الذين يقتلون الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال متستمرين في الوقوف بوجه المستقبل الذي يستحقه الشعب العراقي واليوم هذه الخطوة هي تذكير آخر بأن أعداء الشعب العراقي سيخسرون. الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف مع العراق كشريك قوي وكصديق".

وربط أوباما بين إقرار هذا القانون وانسحاب القوات الأميركية من العراق، قائلا:

"التحديات القاسية ستبقى وأنا واثق من أن الأيام الصعبة ستظل تتوالى لكن هذا الاتفاق يدفع العملية السياسية قدما حيث يجلب السلام والوحدة للعراق ويسمح بانتقال منظم ومسؤول للمسؤوليات من القوات الأميركية بحلول سبتمبر/ أيلول القادم".

XS
SM
MD
LG