Accessibility links

طفل أردني يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية


قالت اللجنة المشرفة على مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية المقام في مصر اليوم الأحد إن طفلا أردنيا حصل على جائزة مسابقة المهرجان الأولى، وذلك بعد عزفه مقطوعة موسيقية مرتجلة.

أوضحت الأمينة العامة للمهرجان رتيبة حفني إن الطفل مؤيد صبحي فاز بالجائزة الأولى لمسابقة المهرجان في دورته الـ18 والتي كان موضوعها الارتجال على الآلات الموسيقية، مضيفة إن قيمة الجائزة تبلع خمسة آلاف جنيه مصري، أي ما يعادل نحو 900 دولار أميركي.

وحل بعده في المركز الثاني عازف العود المصري إسلام السيد على الجائزة الثانية وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه، أي ما يعادل 500 دولار، فيما جاء عازف العود السوري تمام نزيه بالمركز الثالث.

ونال عازف الكمان التونسي انيس القليبي شهادة تقدير خاصة.

وخرج المؤتمر الذي واكب المهرجان بمجموعة توصيات أهمها التأكيد على أهمية النقد في الموسيقى العربية ودعا مؤسسات تعليم الموسيقى إلى الاعتناء بهذا التخصص.

وأوصى المؤتمر أيضا بتشجيع إنشاء مكتبات الموسيقية وإنشاء أجنحة موسيقية داخل المكتبات العامة وتزويدها بالمصادر والوثائق المكتوبة والمسموعة والمرئية والعمل على تحديثها بشكل دائم.

واحيا الحفل الختامي للمهرجان المطرب الفلسطيني سلمي والمطرب المصري علي الحجار بمرافقة الفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب.
XS
SM
MD
LG