Accessibility links

تقارير إخبارية تؤكد أن منفذ هجوم فورت هود كان عميلا دائما لإحدى صالات الرقص


أفادت تقارير إخبارية أميركية اليوم الاثنين أن المتهم بتنفيذ الهجوم على قاعدة فورت هود العسكرية الميجور نضال مالك حسن كان عميلا دائما لإحدى صالات الرقص العاري القريبة من القاعدة مما يثير تساؤلات كثيرة حول شخصية حسن ودوافع الهجوم الذي يشتبه أنه قام به.

وقالت شبكة تليفزيون FOX الإخبارية إن حسن اعتاد الذهاب إلى ملهى Starz للرقص العاري القريب من البوابة الرئيسية لقاعدة فورت هود في تكساس.

ونسبت إلى مدير الملهى ماثيو جونز القول إن حسن زار المكان ثلاث مرات الشهر الماضي مشيرة إلى أن المحققين التابعين للجيش يعتزمون التخطيط لمقابلة جونز قريبا.

وأضاف جونز أنه يتذكر فحص هوية حسن العسكرية في المرة الأخيرة التي كان يزور فيها الملهى مشيرا إلى أن المتهم قام بدفع 15 دولارا ومكث في المكان ما بين ست إلى سبع ساعات.

ونسبت الشبكة إلى إحدى الراقصات قولها إن حسن قام بزيارة الملهى ليلتين متتاليتين يومي 29 و30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ودفع لها 50 دولارا للحصول على رقصة خاصة في إحدى غرف الملهى مشيرة إلى أنه أحضر معه ست عبوات من الجعة شرب إحداها ووزع العبوات الأخرى على الراقصات.

وأكدت الشبكة أن ذهاب حسن إلى الملهى يرسم صورة مختلفة كلية عن شخصيته كما تحدث عنها أحد أئمة المساجد فضلا عن أفراد أسرته الذين وصفوه بأنه "مسلم ورع" وأنه واجه صعوبة في العثور على زوجة ترتدي الحجاب وتصلي خمس مرات يوميا.

وتشتبه السلطات الأميركية في أن حسن وهو أميركي من أصول فلسطينية قد فتح النار بشكل عشوائي في قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس التي كان يعمل بها طبيبا نفسيا فقتل 12 شخصا وأصاب 28 آخرين بجروح.

XS
SM
MD
LG