Accessibility links

الحوثيون يؤكدون استمرار القصف السعودي على مناطق في داخل اليمن


أكد المتمردون الحوثيون في اليمن أن الجيش السعودي استأنف غاراته الجوية اليوم الاثنين على مواقع لحركة التمرد اليمنية في المناطق الحدودية بما في ذلك أهداف داخل اليمن، كما نفوا في الوقت ذاته سيطرة السعوديين على جبل الدخان الحدودي.

وقال المتحدث باسم المتمردين الزيديين محمد عبد السلام في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية في دبي إن "القصف السعودي استؤنف اليوم الاثنين بعد الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي" مشيرا إلى أن "القصف كان كثيفا خلال يوم أمس الأحد، وقد استخدم السعوديون فيه قنابل فوسفورية حرقت مناطق جبلية".

وسبق أن اتهم الحوثيون الجيش السعودي باستخدام هذا النوع من القنابل، إلا انه لم يتسن التأكد من ذلك من مصادر مستقلة.

وأضاف عبد السلام أن القصف السعودي شمل أهدافا "داخل تراب اليمن" معتبرا أن ما يعلنه السعوديون عن محاربة متسللين حوثيين إلى الأراضي السعودية واقتصار العمليات ضمن نطاق أرض المملكة ما هو سوى "مجرد ذرائع لهجوم منظم".

وأفاد المتحدث أن القوات السعودية شنت غارات مكثفة منذ مساء أمس الأحد على مناطق شملت مدينة الملاحيظ الواقعة على مسافة سبعة كيلومترات داخل اليمن وقرى أخرى متاخمة للحدود السعودية.

وقال إن السعودية "لن تتمكن من تحقيق أهدافها" وأن المتمردين الحوثيين الزيديين "ينتظرون الهجوم البري" السعودي ليواجهونه بأسلوب حرب العصابات.

وكان المتمردون الحوثيون قد نفوا في وقت سابق من اليوم الاثنين أن تكون القوات السعودية سيطرت على جبل الدخان الحدودي مؤكدين استمرار تواجدهم فيه.

وقال بيان للمتمردين نشر على موقعهم الالكتروني إن ما أعلنته السعودية حول السيطرة على جبل الدخان الذي تسلل متمردون يمنيون إلى الجزء السعودي منه الأسبوع الماضي "مجرد أكاذيب وتقديم انتصارات وهمية لا أساس لها".

XS
SM
MD
LG