Accessibility links

الحوثيون يتهمون القوات السعودية بقصفهم بالفوسفور وينفون سيطرة تلك القوات على جبل دخان


اتهم المتمردون الحوثيون الجيش السعودي الاثنين بمواصلة قصف مواقعهم في المناطق الحدودية وداخل اليمن باستخدام قنابل فوسفورية، نافين في الوقت ذاته صحة الأنباء التي أشارت إلى سيطرة القوات السعودية على منطقة جبل دخان الحدودية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم المتمردين الزيديين محمد عبد السلام إن"القصف السعودي استؤنف الاثنين بعد الساعة الثامنة صباحا، علما أن القصف كان كثيفا خلال يوم الأحد، وقد استخدم السعوديون قنابل فوسفورية حرقت مناطق جبلية".

وسبق ان اتهم الحوثيون القوات السعودية باستخدام هذا النوع من القنابل، إلا انه لم يتسن التأكد من ذلك من مصادر مستقلة، كما سبق أن نفت السعودية تماما تنفيذ أي عمليات داخل اليمن.

وأشار عبد السلام إلى أن القصف السعودي شمل أهدافا داخل الأراضي اليمنية، معتبرا أن ما يعلنه السعوديون عن محاربة متسللين حوثيين إلى الأراضي السعودية واقتصار العمليات ضمن نطاق ارض المملكة، ما هو إلا "مجرد ذرائع لهجوم منظم".

جبل دخان

إلى ذلك، نفى الحوثيون أن تكون القوات السعودية سيطرت على جبل الدخان الحدودي مؤكدين استمرار تواجدهم فيه.

وقال المتحدث باسم الحوثيين "ما زلنا في جبل الدخان" و"ليس لدينا مواقع ثابتة ومعروفة"، مؤكدا أن السعودية لن تتمكن من تحقيق أهدافها وأن المتمردين ينتظرون الهجوم البري السعودي ليواجهونه بأسلوب حرب العصابات.

وذكر عبد السلام أن المتمردين سيعرضون شريطا مصورا لجندي سعودي أسير لديهم مجددا التأكيد بأنهم اسروا عددا من الجنود السعوديين فضلا عن السيطرة على مركبات تابعة لقوات المملكة.

XS
SM
MD
LG