Accessibility links

logo-print

لوس انجليس غالاكسي ودينامو هيوستن يتأهلان لنهائي الاتحاد الغربي لكرة القدم


تأهل فريق لوس أنجليس غالاكسي ودينامو هيوستن إلى نهائي الاتحاد الغربي لبطولة الدوري الأميركي في كرة القدم الأحد، إثر فوز الأول على ضيفه تشيفاس بهدف دون رد والثاني على سياتل ساوندرز بنفس النتيجة.

وأحرز هدف غالاكسي الوحيد لاندون دونوفان في الدقيقة 73 من ضربة جزاء، مانحا فريقه فرصة المنافسة على لقب الاتحاد الغربي للمرة الأولى منذ عام 2005 عندما توج بطلا للدوري.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما. وقدم النجم الإنكليزي ديفد بيكهام عرضا رائعا مع غالاكسي ، قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 77 بسبب الإصابة، وقامت الجماهير المحتشدة في ملعب "هوم ديبوت سنتر" بتحيته.

وأشاد بيكهام بأداء الفريق المنافس خلال المباراة حيث قال: "دافعوا بصورة ممتازة، وبشكل عام لعبوا جيدا."

وأثنى نجم ريال مدريد السابق على فريقه وجماهيره "إنها خطوة إلى الأمام، بعد عدة أعوام دون بلوغ هذه المرحلة. والجماهير تستحق هذه النتيجة لأنها ساندتنا في كل الأوقات."

وأحرز برايان تشانغ هدف هيوستن ليفوز على سياتل ساوندرز في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول، بعد أن كانت المباراة في طريقها إلى الانتهاء بالتعادل السلبي، وهي نفس نتيجة مواجهة الذهاب.

وكان فريقا شيكاغو فاير وريال سولت ليك قد تأهلا السبت إلى المباراة النهائية للاتحاد الشرقي. وستقام المباراتان الأسبوع المقبل، قبل أن يلتقي الفائزان في الـ 22 من هذا الشهر لتحديد الفريق المتوج ببطولة الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الموسم.

XS
SM
MD
LG