Accessibility links

ايطاليا تتوج بلقب بطولة كأس الاتحاد للمحترفات في كرة المضرب


انتزعت لاعبات المنتخب الإيطالي لكرة المضرب لقب بطولة كأس الاتحاد للتنس من نظيراتهن الأميركيات، بعدما حققن الفوز الأحد في أربعة مباريات بالدور النهائي دون مقابل للمنتخب الأميركي.

وحسمت فلافيا بينيتا اللقب الثاني لمنتخب إيطاليا مبكراً، بعد أن حققت الفوز الثالث في منافسات الفردي على حساب نظيرتها الأميركية ميلاني أودين بمجموعتين نظيفتين، أنهت الأولى لصالحها بصعوبة بنتيجة سبعة أشواط مقابل خمسة، ثم حسمت الثانية بسهولة بنتيجة 6-2.

وكانت بينيتا قد حققت فوزاً كبيراً في اليوم الأول للدور النهائي السبت منافسات الفردي على الأميركية أليكسا غلاتش، بمجموعتين نظيفتين أيضاً، بينما فازت زميلتها فرانسيسكا شيافوني على أودين، بمجموعتين دون رد.

وفي المباراة الثانية يوم الأحد والرابعة ضمن الدور النهائي للزوجي، حققت سارة إيراني وروبرتا فينشي فوزاً صعباً، على ليزيل هوبر، المصنفة الأولى لزوجي السيدات وزميلتها فانيا كينغ، بمجموعتين مقابل واحدة. ونجحت اللاعبتان الأميركيتان في حسم المجموعة الأولى لصالحهما بنتيجة 6-4، إلا أن الإيطاليتين تمكنتا من إدراك التعادل في المجموعة الثانية بنتيجة 6-3، ثم حسمتا المجموعة الثالثة والفاصلة بنتيجة 11 نقطة مقابل تسع نقاط.

وكانت الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامز قد اعتذرتا عن عدم المشاركة مع المنتخب الأميركي في منافسات الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد، مما منح الفرصة أمام اللاعبة فانيا كينغ، المصنفة الـ32 بقائمة الزوجي والـ78 بقائمة الفردي، للمشاركة إلى جانب هوبر. وكانت إيطاليا قد حققت أول ألقابها في هذه البطولة عام 2006، عندما فاز لاعبوها في الدور النهائي على لاعبي منتخب بلجيكا، بثلاثة لقاءات مقابل اثنين.

XS
SM
MD
LG