Accessibility links

logo-print

مقتل طيارَين أميركيين في تحطم مروحية بصلاح الدين


أعلن الجيش الأميركي في بيان له اليوم الاثنين عن مصرع اثنين من طياريه لدى سقوط طائرتهما المروحية بعد أن تعرضت لهبوط عنيف في محافظة صلاح الدين شمال البلاد.

وأوضح البيان أن تحقيقا يجري في الحادث، دون الإشارة إلى ما إذا كان قد وقع نتيجة تعرض الطائرة إلى هجوم من جانب المسلحين، كما ولم يعلن البيان عن أسماء الجنديين لحين إبلاغ ذويهما.

وفي بيان ثاني أكدت القوات الأميركية أن شرطة المحافظة وبالتعاون مع مستشارين أميركيين تمكنت من إلقاء القبض على شخص يعتقد أنه ينتمي إلى تنظيم القاعدة في عملية أمنية شملت تفتيش مبنيين سكنيين وسط تكريت بحثا عن أحد المطلوبين.

وأشار البيان إلى أن القوة قامت باستجواب عدد من الأشخاص في المبنيين وتمكنت من إلقاء القبض على الشخص المطلوب مع شخص آخر يشتبه بتورطه في تنفيذ هجمات مسلحة.

وفي كركوك ألقت شرطة الأقضية والنواحي ظهر اليوم الاثنين القبض على شخص مشتبه بانتمائه إلى المجاميع المسلحة قالت إنه من أهالي قرية مرباط كرحة التابع لناحية الرشاد جنوب غربي كركوك تم تسليمه إلى مديرية التحقيقات الجنائية للتحقيق معه.

وفي الشأن ذاته، نفذت شرطة كركوك بموافقة قاضي التحقيق عملية أمنية أطلقت عليها اسم الأمناء شملت الأحياء السكنية في منطقة واحد حزيران، ألقت خلالها القبض على 16 شخصا دخلوا المدينة دون الحصول على موافقات رسمية، فضلا عن العثور على عدد من بنادق الكلاشنكوف.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG